الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:50 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعداديةالاسئلة الزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نهضة بركان لعنة مصر الموظفين.. عمرو أديب يهاجم موظفي القطاع الحكومي سامية الطرابلسي تنفي خبر زواجها وتعلق: والله مش متجوزة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب مراقبة اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان

الرئيس الفلسطيني منح محمد صبحي وسام الثقافة والفنون.. والسيسي كرم صناع ”الاختيار” وأشاد بالراحلة رجاء الجداوي.. تعرف على قائمة تكريمات الرؤساء والملوك لنجوم الفن

علي مر العصور أعطي نجوم الفن الكثير لجمهورهم وذلك من خلال أعمال مميزة أثرت في تاريخ الفن وتركت بصمة خاصة مع جمهورهم، لذلك قام عدد من الرؤساء بتكريم كوكبة من النجوم تقديرًا لمشوارهم الفني وهذا ما تتحدث عنه "الموجز" خلال التقرير التالي.

البداية مع كوكب الشرق أم كلثوم التي قام الملك محمد الخامس بتكريمها بحضور الرئيس والزعيم جمال عبد الناصر أثناء زيارته لمصر، كما كرم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أم كلثوم وزارها في منزلها وطلب منها القدوم إلي الإمارات وإحياء حفل هناك بمناسبة الأعياد الوطنية، التي شملت عيد الجلوس الخامس للشيخ زايد وبشائر ولادة دولة الإمارات العربية المتحدة آنذاك.

كما كرم الملك الحسن الثانى العندليب عبد الحليم حافظ وكان يستضيفه دائمًا فى قصره بالمملكة المغربية، وكان من أصدقائه المقربين، كما كرم أيضًا كوكب الشرق فى لقاء حضره موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، الذى نال تكريمًا هو الآخر من جلالة الملك، كما قابل الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات الفنان محمد عوض وكرمه تكريمًا خاصًا لأعماله التى تسعد الملايين، كما قابل النجم الراحل نور الشريف وكرمه تكريمًا خاصًا.

هذا بالإضافة إلى الزعيم عادل إمام الذي كرمه الملك الحسن الثانى، ومنحه وسام الفنون من الدرجة الأولى، كما كرمه الرئيس التونسى الراحل السبسى ومنحه أعلى الأوسمة فى تونس.

نفس الحال بالنسبة للفنان القدير محمد صبحي الذي تم تكريمه من قبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن ومنحه وسام الثقافة والفنون وهو أعلى وسام يمنحه الرئيس لفنان، كما كرم العاهل المغربي الملك محمد السادس الفنان هاني شاكر ومنحه الوسام العلوي من درجة قائد، هو والفنان الإماراتي حسين الجسمى، وذلك بمناسبة عيد الشباب.

في ديسمبر 2018 ألقت الفنانة رجاء الجداوي، كلمة أثناء تقديمها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة خلال تقديمهم لعروض أزياء من تصميمها، وذلك خلال مشاركتها في فاعليات احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "قادرون بإختلاف"، وأبكت الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجهت الجداوي، كلمتها للحضور وللرئيس السيسي، قائلة: "أنا مش جاية عرض الأزياء، لكني جاية أبلغ شبابنا ذوي الهمم، أن سيادتك بتحبهم أوي أوي، ومصر كلها بتحبهم أوي، عايزين كلنا نقف جنبهم ونحتويهم، ونأكدلهم أن قدراتهم لا تقل عن قدرات الشخص الطبيعي إطلاقاً".

وتابعت الجداوي: "أن القدرات الخاصة لدي البشر جميعا تتفاوت بصورة نسبية بين الشخص والاَخر، ولولا هذا التفوات ما كان تحقق إبداع ونجاح وتنافس بين البعض والآخر، مشيرة إلى انها حينما أكتشفها نجوم الأزياء في سابق عهدها، كانت لا تعي ما هي عروض الأزياء".

من جانبها أعربت الفنانة الراحلة عن سعادتها البالغة بكلمات الرئيس، ودخلت في نوبة بكاء فرحًا بثناء الرئيس السيسي عليها، وقالت :"أنا حصلت أعلى وسام النهاردة..متشكرة جدًا".

واحتفى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بأبطال مسلسل "الاختيار"، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وحضر الندوة عدد من أبطال المسلسل، هم أمير كرارة، وأحمد العوضي، وإسلام حافظ، ومحمود حافظ، وعابد عناني، وأحمد الرافعي، والمخرج بيتر ميمي، ودينا فؤاد، وعبروا جميعهم عن حبهم للرئيس المصري قائلين: "بنحبك يا سيسي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة