الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو بعد حملات مقاطعة اللحوم والدواجن.. انخفاض في أسعار الأعلاف اليوم الأحد 28 أبريل 2024 بث مباشر الزمالك ودريمز.. أسرار استبعاد إبراهيما نداي من قائمة مباراة دريمز ”الداخلية” تضبط شخص ادعى انتشار التسول بمنطقة الحسين لزيادة متابعيه عبر «فيس بوك» بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل الأول الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى الدوري الإنجليزي الممتاز.. أرسنال ينجو من فخ توتنهام ويحسم الديربي لصالحه

تخلصي من قشرة الشعر بأسهل الطرق

قشرة الشعر
قشرة الشعر

تعاني كثير من السيدات مشكلة ظهور قشرة الشعر وخاصة في فصل الشتاء فهي من المشكلات التي يعاني منها الكثير، وخاصة مع التغيرات الجوية.

ولهذا نستعرض معكم نصائح للتخلص من قشرة الشعر:

= يجب الحرص على تنظيف الشعر جيدا وغسله، مع الحرص على عدم الإكثار في ذلك، وعدم استخدام الماء الساخن أثناء غسيل الشعر.
= التقليل من استخدام مجفف الشعر أثناء وجود القشرة، وهذا لأنه يعرض الشعر إلى الإصابة بالفطريات في الجذور مما يساعد على تساقط الشعر.
= اختيار نوع جيد من أنواع الشامبو الطبية التي تساعد على التخلص من القشرة، مع الحرص على تغيير نوع الشامبو كل 6 أشهر.
= عدم استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على المواد الدهنية، والتي تؤدي إلى غلق مسام فروة الرأس مما يتسبب في تكوين طبقة من القشرة وتزايد نسبة الإصابة بالالتهابات.
= يعتبر تناول الغذاء الصحي المتوازن من أهم النصائح التي تساعد على التخلص من القشرة، والوقاية من الإصابة بها مع الحرص على تناول الخضراوات والفواكه والأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب6، والذي بدوره يساعد على حماية فروة الرأس من التعرض إلى الالتهابات والقشرة وغيرها من المشكلات الأخرى.
= تجنب التوتر والقلق الذي يساعد على زيادة نسبة الفطريات مما يصيب الشعر بالقشرة.

= من الزيوت الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر بشكل جيد والتخلص من الكثير من مشكلات الشعر مثل التقصف والتساقط.
= عليك باستخدام زيت جوز الهند من خلال وضعه على فروة الرأس وتدليكه ويترك عليها لفترة ساعة تقريبا.
= يغسل الشعر جيدا باستخدام الماء الفاتر والشامبو.

= زيت الصبار.. يحتوي زيت الصبار على الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا مما يساعد على حماية فروة الرأس من التعرض إلى القشرة والمساعدة على التخلص منها.
= عليك بتدليك فروة الرأس باستخدام القليل من زيت الصبار، ويترك عليها لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو والماء الفاتر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.