الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 11:34 صـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على حكم قصر الصلاة لدائم السفر

قال الدكتورمجدي عاشورالمستشار العلمي لمفتي الجمهورية إنه يجوز للمسافرالذي من شأنه السفردائمًا كالملاحين في السفينة وسائقي القطارات وسيارات الأجرة والطيارين أن يقصروا الصلاة وذلك بشرطين.

الشرط الأول هو ألا تقل مسافة السفرعن 84 كليومترًا والثاني: ألا يكون السفربقصد فعل معصية ومتى تحقق هذان الشرطان فيحق للمسافر قصرالصلاة.

وأكد مستشار المفتي، أنه يجوز للمسافر المسافة السابقة أن يقصر الصلاة، ومعناه أنه يصلي الرباعية «الظهر والعصر والعشاء» ركعتين، والقصر غير لازم للجمع، فيمكن للمسافر أن يقصر الصلاة دون أن يجمعها، وصلاتا الصبح والمغرب لا تقصران.

وقال الدكتورعلى جمعة مفتى الجمهورية السابق إن للمسافر الحق في جمع وقصر الصلاة ثلاثة أيام غير يومي الدخول والخروج، وهذا ما ذهب إليه جمهور الفقهاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.