الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:45 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زيت جوز الهند.. كنز من الفيتامينات والمعادن

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

جميعنا نعلم جيدًا أن زيت جوز الهند يعتبر من أهم الزيوت الطبيعية للتخلص من جفاف الشعر وعلاج القشرة، خاصة أنه من الأشياء اليومية المهمة للحصول على شعر متألق.

ومن طرق الاهتمام بالشعر استخدام زيت جوز الهند الذي يحتوي على أفضل المغذيات للشعر، حيث إنه يساعد على تغذية فروة الرأس وترطيب الشعر وجعله أكثر نعومة، وتتعدد فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف وعلاج قشرة الشعر.

وبالتالي نستعرض لكم اليوم فوائد زيت جوز الهند للشعر:

= يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وهذا يؤدي إلى تغذية وتفتيح بصيلات الشعر المغلقة، ما يسهم في تطويل الشعر وتكثيفه.

= يحتوي على أفضل الفيتامينات ومنها فيتامين E، والذي يساعد على تغذية الشعر ما يساعد على تطويله.

= يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ لمدة ثلث ساعة، ويتم التدليك بشكل دائري باستخدام أصابع اليد.

= يساعد على ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ما يقلل من جفاف الشعر، حيث إنه يحتوي على الأحماض الدهنية وفيتامين E والبروتين، ما يساعد على تغذية بصيلات الشعر ويمنعه من الجفاف.

= يحتوي على الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا، ما يساعد على التقليل من القشرة والالتهابات التي تصيب فروة الرأس، واستخدام زيت جوز الهند بالطريقة الصحيحة يساعد على التخلص من القشرة نهائيا.

ومن وصفات زيت جوز الهند المميزة الآتي:

الوصفة الأولى:

= خلط ربع كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من زيت الزيتون، وتتم تدفئة الخليط ويطبق الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويتم لف الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي للرأس، ويترك لمدة ساعة ويغسل بعدها بالماء والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

الوصفة الثانية:

= يتم خلط 2 كوب من زيت جوز الهند مع أوراق الكركديه، ووضع الخليط على النار حتى يتغير اللون وتترك المكونات حتى تبرد، ثم يتم وضعها على الشعر مع التدليك قبل النوم مباشرة، ويغطى الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك حتى الصباح ويتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

= يمكنك خلط 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتقلب المكونات ويتم وضعها على الشعر من الجذور وحتى الأطراف مع التدليك، ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبا ويغسل بعدها بالماء الفاتر والشامبو.

الوصفة الثالثة للشعر:

= يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو ووضع زيت جوز الهند على فروة الرأس مع التدليك، ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يُغسل الشعر جيدا، ويتم تكرار الوصفة مرة واحدة خلال الأسبوع حتى يتم التخلص من القشرة نهائيا.
= من الممكن إضافة 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويتم خلطها ووضع الخليط على فروة الرأس لمدة ثلث ساعة، ويغسل الشعر جيدا بعدها، وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.