الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا ألغت الصحة العالمية دواء ”ريمديسيفير”الذي يعالج به المصريون من كورونا؟

ريمديسيفير
ريمديسيفير

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إنها علقت إدراج ريمديسيفير الذي تنتجه شركة جيلياد للأدوية من قائمتها التي تطلق عليها قائمة التأهيل المسبق التي تضم كل الأدوية الرسمية المستخدمة معياريا كعلاج في الدول النامية بعد أن أصدرت إرشاداً يحذر من استخدامه مع مرضى كورونا في المستشفيات.

وقال طارق جسارفيتش: "نعم علقنا إدراجه في القائمة، التعليق هو مؤشر للدول على أن منظمة الصحة العالمية، بما يتسق مع إرشادات العلاج، لا توصي الدول باستخدام العقار لعلاج كوفيد".

وأضاف أن المنظمة ليست على دراية بقيام أي جهات دولية بتزويد الدول منخفضة ومتوسطة الدخل بهذا العقار.

وقد أقرت كل من الوكالة الأمريكية للأدوية (FDA)، ووكالة الأدوية الأوروبية بالموافقة على استخدام عقار ريمديسيفير المضاد للفيروسات، والذي تنتجه شركة "جيلياد ساينسز" الأميركية مع مرضى كوفيد-19، ليصبح بذلك أول عقار حصل علي الضوء الأخضر كعلاج لهذا المرض

وقد وضعت وزارة الصحة والسكان بمصر البروتوكول العلاجى الجديد لمرضى فيروس كورونا منذ عدة أشهر ومن ضمنه ريمديسيفير الذى حقق نتائج ملحوظة

كما تم استخدام العقار عالميا حتي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدمه اثناء اصابته بكورونا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.