الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية ”چيلان” حبيبة فارس في ”الضوء الشارد” التي قتلها زوجها وتركها في ”البانيو” حتى نفسها الأخير

ضم مسلسل "الضوء الشارد" للمخرج مجدي أبو عميرة والمؤلف محمد صفاء عامر، عدد من الوجوه الشابة مثل منى زكي وسمية الخشاب وإيهاب فهمي، وكان هناك ممثلة ظهرت بدور صغير اسمها جيلان، وهي الفنانة التي لعبت دور حبيبة فارس "محمد رياض"، قبل أن يقابل فرحة "منى زكي".

لكن المثير في الأمر أن هذه الفنانة اختفت تماما بعد المسلسل، وما لا يعلمه الكثيرون أن جيلان رحلت بعد عرض المسلسل بأشهر قليلة بطريقة بشعة على يد زوجها ضابط الشرطة، الذي قام بإطلاق الرصاص عليها، وبرر زوجها ما فعله في تحقيقات النيابة بسبب غيرته الشديدة عليها، بينما أكد أهل جيلان أن زوجها كان مدمنا للمخدرات.

اسمها الكامل جيلان إبراهيم فؤاد زكى، بدأت حياتها الفنية وهي بعمر 16 سنة في مسلسل "تزوج وابتسم للحياة"، في سنة 1988، ثم غابت عن الساحة الفنية لاستكمال دراستها وعادت بعد 9 سنوات في فيلم "هروب مع سبق الإصرار"، في سنة 1997، من بطوة يوسف شعبان، ويبدو أن يوسف شعبان هو بوابة عبورها للدراما مرة آخرى، حيث رشحها لأبو عميرة في دور جيلان في سنة 1998، درست جيلان القانون وكانت تقوم بتحضير ماجستير ودكتوراه عن الإدمان وكيفية تحويل المدمن لعضو فاعل في المجتمع بالدعم النفسي.

وفي مسلسل "الضوء الشارد" الذي سلط الضوء على أحوال الإقطاعيين في الصعيد ظهرت في أولى حلقاته الفنانة الشابة جيلان ابراهيم أو “جيلان ” التي مثلت قصة الحب الأولى قبل أن يلتقي فارس بفرحة “منى زكي” التي تزوجها بعد صراع مع عائلته الصعيدية الاقطاعية الرافضة زواجه من ابنة رجل يعمل ميكانيكي سيارات.

كانت جيلان إبراهيم متزوجة من خالد محمد رضا ضابط الشرطة وبدأت حياتهما مستقرة إلا أن زوجها بدأ يتغير معها فكان دائم الاعتداء عليها ومن المفارقات أنه كان مدمن يتعاطى المخدرات لكن الفنانة التي قتلت على يد زوجها الضابط لم تستطيع أن تكمل دراستها في قضايا المدمنين فقد أنهى زوجها الضابط حياتها في سن مبكرة.

في 28 من مارس من عام 2000 والذي يتوافق مع يوم ميلاد زوجها وبعد سهرة طويلة مع أصدقائه للاحتفال بعيد ميلاده، غادر أصدقائه المنزل وهو مخمورًا وتحت تأثير جرعة كبيرة من المخدرات، وفي الليلة ذاتها سمعها تتحدث في التليفون تحكي لواحدة من صديقاتها عن اعتدائها الدائم عليها وعصبيته المفرطة، وطلبت اسم أدوية مهدئة له واستمع للمكالمة التي أثارت غضبه، ودخل عليها غرفتها ليعتدي عليها كما جرت العادة لكن هذه المرة بآلة حادة في انحاء متفرقة من جسدها أدت إلى مقتلها.

غرقت جيلان في دمائها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة وقال زوجها إنها وقعت في البانيو ما أدى إلى مصرعها لكن المحكمة استندت إلى أدلة بأن المتهم خالد ضابط الشرطة مدمن كوكايين وأنه شخصية غير متزنة وشهادة والدها والجيران الذين أدلوا بشهادتهم أنه كان دائم الاعتداء عليها والعسكري الذي أدلى بشهادته عندما طلب منه أن يمسح الدماء معه في حمام المنزل الذي قتلت فيه جيلان وتركها زوجها في البانيو حتى تصفت دماؤها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة