الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..منظمة الصحة العالمية تحذر من خطورة عقار تستخدمه وزارة الصحة المصرية فى علاج مصابى كورونا

هالة زايد
هالة زايد

حذرت الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج، بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط من استخدام عقار ريميديسفير فى علاج كورونا مؤكدة أن الدراسات أثبتت أنه ليس له تأثير فعال في علاج مرضى فيروس كورونا، كما أن له مضاعفات خطيرة على المرضى.يذكر أن وزارة الصحة المصرية اعتمدت العقار فى بروتوكول علاج كورونا .

وأشارت الدكتورة رنا الحجة، أن منظمة الصحة العالمية أصدرت بيانا تحذر منه اليوم، مضيفة: "ننصح حاليا بعدم استعمال عقار ريميديسفير لفيروس كورونا"، موضحة أن الدواء الفعال في علاج مضاعفات فيروس كورونا هو عقار ديسكاميثازون، وخاصة مرضى العناية الفائقة، والذين يعانون من مضاعفات شديدة. وقالت، نهتم حاليا بالالتزام على أعلى مستوى بمكافحة مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، ونعتبرها جائحة خطيرة جدا، وسنخسر هذه المضادات الحيوية إذا لم نرشد استعمالها.

وأضافت، يتم استعمال المضادات الحيوية في القطاع الحيوانى وبشكل خطير في العلف والزراعة، وفى تربية الحيوانات، والسياسات الأساسية حاليا هو التنبيه على الأطباء بعدم صرف المضادات الحيوية بدون وصفة طبية، ولابد أن نكون يد واحدة لمواجهة هذا الخطر الصحى الكبير.

وأوضحت، أننا نعتبر في حرب فى ظل جائحة فيروس كورونا ، ولابد أن نحافظ على كل الأسلحة الفعالة لمكافحة هذه الجائحة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.