الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد رفضه التخلى عن تربية أوزتين .. غرامة 5 آلاف جنيه على شاب بريطاني

رفض التخلى عن تربية أوزتين
رفض التخلى عن تربية أوزتين

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، واقعة طريفة، لشاب بريطاني رفض التخلى عن تربية أوزتين، وتم تغريمه 5 الآف جنيه إسترليني.

الأمر الذى أثار الدهشة والسخرية على منصات السوشيال ميديا بعد انتشار الواقعة فيما بينهم، والتى تشير إلى ما طلبه مجلس مدينة ليدز بالمملكة المتحدة، من رجل التخلى عن الأوز الذي اشتراه أثناء الإغلاق بعد شكاوى الجيران من صوتهم المزعج العالى خلال 28 يوما، محذرا إياه من فرض غرامة 5 آلاف جنية إسترلينى، الأمر الذى قوبل بالرفض من قبل مربى الأوز.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن سفين كيربي، يبلغ من العمر 34 عامًا، اشترى الأوزمقابل 40 جنيهًا إسترلينيًا لكل منها في يونيو الماضى، ومنذ ذلك الحين ، قام بتربيتها لدرجة أنها تتجول بحرية حول منزله، كما كانوا يرافقوه إلى الحانة.

المثير للدهشة أن سفين تلقى إخطارا من مجلس مدينة ليدز لترك طيوره إلا أنه يخشى أن تعاني الطيور من الانفصال، حيث حذره بأنه يجب منع تكرار الإزعاج في غضون 28 يومًا أو فرض غرامة تصل إلى 5 ألاف جنيه إسترليني.

إلا أن سفين علق قائلًا: "أنا أحب إوزتي فهي رائعة ومتعة كبيرة للاحتفاظ بها كحيوانات أليفة إن احتمال فقدانهم أمر مفجع يبدو الأمر كما لو أن الخدمات الاجتماعية تأخذ أطفالي بعيدًا"، مشيرًا إلى أن اثنين من جيرانه اقتربا منه بشأن الضوضاء وحاول حل المشكلة عن طريق نقل الطيور إلى الداخل ليلا، حيث كانوا في السابق يقضون الليل في الحديقة ويقيمون فيها خلال النهار بينما كان سفين في العمل.

وأوضح أن أن هذه الطيور حيوانات أليفة وليست مواشي لمجرد أنهم من الإوز لا يعني أنهم لا يتمتعون بنفس المكانة في منزلي مثل القطة أو الكلب في الآخرين أنا متأكد من أنهم إذا اضطروا للذهاب فإنهم سيعانون من قلق الانفصال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.