×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 26 نوفمبر 2020 11:21 صـ 10 ربيع آخر 1442هـ
عرب وعالم

سبب خطير وراء حظر استخدام الكحول فى الكويت

الكويت
الكويت

أصدر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشئون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان قرارًا وزاريًا رقم 177 لعام 2020 حيث حظر على الشركات والمؤسسات التجارية والأفراد استيراد أو عرض أو بيع أو تسويق أو تداول الكحول الميثيلي السام بكل أنواعه إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية.

كما نص القرار علي انه يحظر عرض أو بيع او تسويق الكحول الميثيلي للأفراد أو الشركات أو المصانع التي لا تدخل تلك المادة في استخدامها.

ويشار إلي أن الكحول الميثيلي غير صالح للاستخدام الآدمي، ولا يجوز وضعه على الجلد أو استنشاقه أو إدخاله في المشروبات الكحولية.

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة الأنباء الكويتية عن أن وزارة الصحة الكويتية طلبت من الطيران المدني تأجيل عودة العمالة المنزلية " الوافدة" إلى ما بعد انتخابات مجلس الأمة المقررة في 5 ديسمبر المقبل.

وتوقعت الصحيفة نقلا عن مصادرها المسؤولة أن أولى رحلات العودة تكون في العاشر من ديسمبر المقبل كحد أقصى.

وذكرت الصحيفة ان وزارة الصحة ارتأت عدم تشتيت جهودها خلال الانتخابات على أكثر من صعيد، وطلبت تأجيل عودة العمالة لما بعد الانتخابات.

وألمحت إلى أن توجيهات مجلس الوزراء والسلطات الصحية كانت واضحة، وهي التعامل مع شركة واحدة تكون مسؤولة عن عودة العمالة المنزلية من خلال توفير الرحلات والحجر المؤسسي لمدة 14 يوما بالإضافة إلى إجراءات الفحص (PCR)، مشددة على أن نجاح تجربة عودة العمالة المنزلية سيكون الانطلاقة نحو العودة الكبيرة من الدول المحظورة الـ 34.

وأفادت بأنه وفقًا للأرقام الأولية الصادرة من وزارة الداخلية الى الإدارة العامة للطيران المدني فإن عدد الوافدين خارج البلاد ولديهم إقامة سارية يبلغ نحو 420 ألف وافد من بينهم العمالة المنزلية البالغ عددها 82 ألفا.

واستبعد المصدر عودة جميع العمالة المنزلية الى الكويت، حيث يتوقع عودة نحو 60-70% من تلك العمالة، وذلك اذا ما افترضنا عدم رغبة العديد في العودة او التحاقهم بأي عمل في دول اخرى.

وحول أسعار الباكدج، قال المصدر إن الأمر لايزال تحت البحث والدراسة مع شركة ناس.

الكحول الميثيلي السام حظر الكويت االعمالة المنزلية وزارة الصحة الكويتية وزارة الداخلية

مواقيت الصلاة

الخميس 11:21 صـ
10 ربيع آخر 1442 هـ 26 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:58
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17