الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بوتين يكشف الدوافع الخفية وراء عدم تهنئته لبايدن

بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إنه لا دوافع خفية وراء تأخره عن تهنئة جو بايدن على فوزه برئاسة الولايات المتحدة، فى ظل رفض الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب الاعتراف بهزيمته.

وفي مقابلة تلفزيونية نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية مقتطفات منها، قال بوتين: "القواعد الرسمية يجب إتباعها بناءً على الإجراءات المتبعة والمعايير القانونية، ولا يوجد دافع خفي أو أي شيء من شأنه أن يزيد من تدهور العلاقات بيننا، هو نهج رسمي بحت".

وأضاف: "ليس الأمر أننا نحب أو لا نحب شخصًا بعينه - نحن ببساطة في انتظار نهاية المواجهة السياسية الداخلية"، مؤكدًا احترامه لكلًا من بايدن وترامب.

وسبق أن صرح المتحدث باسم الرئيس الروسي ديمتري بيسكوف بأن بوتين سيهنئ بايدن بمجرد إعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

وكانت كبرى الشبكات الإعلامية الأمريكية قد توقعت فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 3 نوفمبر، فيما يقول ترامب إنه الفائز في الانتخابات لكن انتصاره سرق منه عن طريق عملية تزوير كبيرة في الانتخابات، ورفع على إثر ذلك عددا من الدعاوى القضائية، وعمل على بدء عمليات تدقيق وإعادة فرز في عدة ولايات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.