×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 12:41 صـ 7 ربيع آخر 1442هـ
تقارير وأحداث

وزيرة الصحة تتابع توافر مخزون كاف من الأدوية استعدادًا للموجة الثانية لكورونا

الموجز

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم الأحد اجتماعًا مع اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتور تامرعصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، للوقوف على مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية تزامنًا مع بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم خلال الاجتماع مراجعة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لتوفيرجميع الاحتياجات على المستوى المحلي خاصة أدوية البروتوكول العلاجى لفيروس كورونا المستجد، وأدوية الطوارىء، والمستلزمات الطبية والوقائية.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أكدت على أهمية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي تقدمها مصر للأشقاء في مختلف الدول لمساندتهم في مواجهة الأزمات وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

ووجهت زايد ، الشكر لرؤساء هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية وغرفة صناعة الدواء لتعاونهم مع وزارة الصحة والسكان في تلبية جميع احتياجات القطاع الطبي الحكومي والخاص من أدوية ومستلزمات طبية ووقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية للتغلب على أي تحديات خلال مواجهة الجائحة.

وزيرة الصحة توافر مخزون كاف الأدوية الموجة الثانية لكورونا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:41 صـ
7 ربيع آخر 1442 هـ 24 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:57
الشروق 06:28
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:56
العشاء 18:17