الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مجموعة العشرين تُصدر بيانًا منفصلًا خاصًا بموقف تركيا.. ما السبب؟

أردوغان
أردوغان

أكد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أن رئاسة مجموعة العشرين ستصدر بيانًا منفصلًا خاصًا بموقف تركيا إزاء البيان الختامي لقمة المجموعة المنعقدة حاليًا برئاسة الرياض.

كما اقترح خلال جلسة ترأسها اليوم الأحد، إدخال تغيير على جدول قمم العشرين، لتعقد مرتين سنويًا، الأولى افتراضيًا منتصف العام، والثانية حضوريًا آخر العام، وفقًا لوكالة «رويترز».

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد قال في كلمته أمام قمة العشرين اليوم، إن «تركيا تتعامل بحنكة وصبر ودم بارد في أزمة شرق البحر المتوسط، على الرغم من استفزازات اليونان وقبرص المستمرة».

وعن التدخلات العسكرية التركية في سوريا، قال أردوغان، إن «تركيا هي الدولة الوحيدة في حلف شمال الأطلسي (الناتو) التي تحارب داعش في سوريا، وعلى الرغم من تركنا بمفردنا إلا أننا ألقينا القبض على ما يقرب من 9000 إرهابي».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.