الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هذه السيناريوهات تنتظر مجمع التحرير بعد إخلائه

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي عن خطة الحكومة للتعامل مع مجمع التحرير بعد ملكية المبنى لصندوق مصر السيادى بناء على قرار رئاسى.

وأكدت السعيد على هامش افتتاح جناح وزارة التخطيط بمعرض cairo Ict أنه تم الانتهاء من الرسومات الخاصة بمجمع وأرض التحرير والتي تشير إلى مكان متعدد الأغراض يتضمن جزءًا تجاريًا وأخر إداريًا إضافة إلى عدد من الشقق الفندقية.

وأوضحت إلى أنه تم الانتهاء من دراسات أرض مجمع التحرير، تم الانتهاء من تقييمات بعض الشركات وسيتم الاعلان عنها قريبًا، وجاري العمل على أرض الحزب الوطني.الخطة في تحويل مجمع التحرير لمبنى متعدد الوظائف والأغراض يشمل أنشطة ثقافية وفندقية وتجارية متنوعة.

ومن المقترض ان يتم اخلاء المبنى بعد الانتقال للعاصمة الادارية الجديدة، وان يكون المبنى الاصول غير المستغلة، تسعى الدولة لتطويره خلال الفترة المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.