الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 11:06 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تخلصي من الشخير بهذه الزيوت السحرية

علاج الشخير
علاج الشخير

من المعروف لدى الجميع أن الشخير مشكلة شائعة تؤثر على 30 في المائة على الأقل من البالغين و 50% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا.

وأظهرت العديد من الدراسات أن الزيوت الأساسية يمكن أن تؤدي إلى الأرق وتوقف التنفس أثناء النوم ، وهو اضطراب في النوم يحدث عندما يتوقف تنفس الشخص بشكل متكرر ويبدأ أثناء النوم.

جاء ذلك وفقا لما نشره موقع "بولد سكاي" الهندي، الذى أشار إلى أن الكثيرين يستخدمون الزيت العطري لعلاج الشخير وتحسين النوم.

ولهذا نستعرض معكم الزيوت السحرية لعلاج الشخير:

= يحتوي زيت النعناع العطري على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والتبريد. يمكن أن يساعد استنشاق زيت النعناع العطري في تنظيف الجيوب الأنفية وتسهيل عملية التنفس.

= زيت المريمية العطري.. يمتلك زيت المريمية الأساسي خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات. يُستخرج الزيت من أوراق عشبة المريمية و يساعد استخدام زيت المريمية الأساسي قبل النوم في تحسين جودة نومك.

= زيت البردقوش العطري.. يُستخرج زيت البردقوش العطري من عشب البردقوش ، وهو عشب عطري ينتمي إلى عائلة النعناع. من المعروف أن زيت البردقوش ينظف الجيوب الأنفية ويفتح ممرات الهواء ، مما يساعدك على التنفس بشكل أفضل ويعمل بشكل جيد مع الشخير الثقيل.

= زيت الليمون العطري.. يتم استخراج زيت الليمون الأساسي من قشور الليمون الطازج من خلال طريقة العصر على البارد. وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن زيت الليمون الأساسي يمكن أن يساعد في علاج الشخير عند استخدامه إما كرذاذ زيت عطري أو الغرغرة به.

= زيت الشمر العطري.. يتم استخراج زيت الشمر الأساسي عن طريق سحق بذور نبات الشمر من خلال عملية التقطير بالبخار. يحتوي زيت الشمر على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في الأنف والحنجرة وتحسين تدفق الهواء عبر الممرات الأنفية.

= زيت الأوكالبتوس العطري.. يتم تجفيف أوراق أشجار الأوكالبتوس وسحقها وتقطيرها لاستخراج الزيت العطري. يمكن أن تساعد رائحة زيت الأوكالبتوس على تليين المخاط في الجهاز التنفسي ، مما قد يساعد في تقليل الشخير.

= زيت القرنفل الأساسي.. يمكن أن يساعد استخدام زيت القرنفل الأساسي في تنظيف الجيوب الأنفية وتحسين تدفق الهواء عبر الممرات الأنفية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.