الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 12:31 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
”حلم الـ 20 عاما”.. أرسنال يواجه إيفرتون في ليلة وداع ”النني” تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة 2024 (انفوجراف) حقيقة انخفاض أسعار الفائدة في البنوك خلال الأيام المقبلة بنموذج الإجابات تداول مادة الكمبيوتر بالقاهرة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الجيزة: قرعة إلكترونية لتسكين 369محلًا وباكية بسوق العياط الحضاري الجديد بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام في الدوري الإنجليزي قمة مصر الدولية.. تعاون بين «الرقابة النووية» ومركز طوارئ الحاسبات والشبكات افتتاح فعاليات مؤتمر «صنع السياسات الاقتصادية فى وقت تزايد المخاطر وعدم اليقين» بجامعة القاهرة حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الأسد يحتاج الصبر والجوزاء يجدّد أفكاره البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار دولار اليوم رفض ارتداء القميص فغاب عن الجولة الأخيرة.. ماذا قدم مصطفى محمد مع نانت في الدوري الفرنسي؟ تطورات الحالة الصحية للفنان جلال الزكي بعد تعرضه لحادث سير

التنظيم والادارة : 4 آلاف موظف يحدثون ثورة تكنولوجية بـ” العاصمة الادارية”

صالح الشيخ
صالح الشيخ

تستقبل العاصمة الادارية الجديدة عددا من موظفى الدولة اللذين تم تدريبهم على أحدث الوسائل التكنولوجية ، بالاضافة إلى تثقيفهم بشأن اكتشاف جرائم الفساد بشتى صورة وسبل التعامل الفورى معه، حيث أنهى مجموعة الموظفين اللذين يشمله النقل التدريبات التى نظمها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وهو ما يكشف إهتمام القيادة السياسية بمحاربة الفساد وتطبيق القانون على الجميع .

وفى هذا الإطار استعرض الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تقريرا بشأن بعض جهود الجهاز خلال شهر أكتوبر الماضي، والذي تضمن انتهاء الجهاز من تدريب 4 آلاف و81 موظفا من المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية على حزمة برامج أساسيات، بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

كما انتهى الجهاز من دراسة إعادة التعيين بالمؤهل الأعلي والمعروف بـ "التسوية" لـ 1458 موظفا من مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، طبقًا للضوابط والمعايير المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، ودراسة تثبيت (8049) موظفًا، إلى جانب دراسة نقل (240) موظفًا مِنْ وإلى مُختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة، كما انتهى أيضا من دراسة تعديل الشكل التعاقدي لـ (3252) موظفا، ودراسة منح حافز التميز العلمي لـ (135) موظفًا ببعض الجهات الإدارية مِمّن حصلوا على دبلومٍ عالٍ أو ماجستير أو دكتوراة في مجال التخصص.

ومن ناحية أخرى كشف التقرير عن انتهاء الجهاز من دراسة تنفيذ قرارات تكليف لـ (581) مُوّظفًا من كوادر المهن الطبية ببعض الجهات الإدارية، كما انتهى أيضًا من دراسة تمويل درجات لـ (234) وظيفة ببعض الجهات الإدارية.

علاوةً على ذلك، أتمّ الجهاز دراسة تنفيذ (2386) حُكمًا قضائيًا متنوعًا، وانتهى دراسة تصويب الوضع الوظيفي لـ (13) موظفًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وبشأن تقييم المتقدمين لشغل وظائف، فقد انتهى الجهاز من تقييم (9710) مُتقدمًا لشغل وظائف أو الندب على وظائف بمختلف الجهات بالجهاز الإداري للدولة ومن بينها وزارتي النقل والتعليم العالي والبحث العلمي والاتحاد المصري لكرة القدم بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة