الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

قطاع الأعمال : استراتيجية تطوير الشركات تستهدف الوصول إلى الربحية والتعايش مع الاقتصاد المصري

وزير قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال

انطلق منذ قليل فعاليات مؤتمر "قطاع الأعمال.. خطوات جريئة ورؤية واضحة"، بمشاركة ورعاية وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ورؤساء الشركات القابضة.

وأكدت رشا عمر مساعد وزير قطاع الأعمال العام لتطوير المشروعات، أن الوزارة لديها استراتيجية لتطوير شركات قطاع الأعمال استمرت الدراسات عليها لمدة 6 أشهر، تتضمن 8 شركات قابضة وحوالي 118 شركة، تم من خلالها تحديد الفرص والتحديات المختلفة بالقطاع.

أشارت مساعد وزير قطاع العمال لتطوير المشروعات، خلال كلمتها بمؤتمر " بعنوان "قطاع الأعمال العام.. خطوات جريئة ورؤية واضحة"، أن استراتيجية قطاع الأعمال تكونت من 3 محاور رئيسية تستهدف الوصول إلى الربحية والتعايش مع الاقتصاد المصري.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام بدأت برسم خطط طموحة في العديد من القطاعات مثل السيارات والقطن والغزل والنسيج والفنادق والحديد والتجارة الداخلية وتطوير الشركات الصناعية والرقمنة والتحديث التكنولوجى وغيره.

ويناقش مؤتمر "قطاع الأعمال.. خطوات جريئة ورؤية واضحة"، معوقات التعديلات التشريعية في قانون قطاع الأعمال العام، فضلا عن تأهيل وتدريب العمالة والمبادرات التي تمت في هذا المجال الفرص الاستثمارية في القطاعات المطروحة على مجتمع الأعمال وخطط طرح حصص من الشركات في البورصة أو المستثمرين فضلا عن مشاكل الطاقة وتسعيرها وتأثيرها على شركات القطاع وماهي الحلول ؟.

يأتي ذلك بالتزامن مع ما حققه قطاع الأعمال العام من خطوات جريئة في عملية الإصلاح على أرض الواقع في العديد من الشركات القابضة والتابعة وهو ما سينعكس إيجابًا على القطاع والاقتصاد المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.