الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

القصة الكاملة للحديقة التى أطلقت استفاء لاختيار اسمًا لصغير الباندا المهدد بالانقراض

الباندا
الباندا

في مفاجأة غريبة وفريدة من نوعها، قررت حديقة سميثسونيان الوطنية في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، إجراء استفتاءً من قبل الجمهور لمعرفة اسم صغير الباندا الذى ولد في أغسطس الماضى والذى يعتبر أحد الحيوانات المهددة بالانقراض، وذلك بعد إعلان ولادته منذ أكثر من 3 شهور.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، التى أشارت إلى أنه تم اختيار اسم «شياو تشي جي» ، من قبل المتابعين عبر الإنترنت الأسبوع الماضي على موقع National Zoo ، موضحة أن الاسم لصغير الباندا المهدد بالانقراض ، وهو ما يعتبر لحظة من الفرح في ظل الوباء الذى يمر به العالم.

اللافت للنظر أنه تم الكشف عن اسم الشبل الذكر، في نفس اليوم الذي أغلقت فيه حديقة الحيوان ومؤسسات سميثسونيان الأخرى إلى أجل غير مسمى في أعقاب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وكان مدير حديقة الحيوان ستيف مونفورت قد علق قائلًا: "نحن ممتنون لأن أولئك الذين يشاركوننا فرحتنا ساعدونا في اختيار الاسم المثالي لشبل الباندا الخاص بنا".

وتابع: "ربط الناس في جميع أنحاء العالم بالطبيعة، سواء شخصيًا أو في هذا الوضع الافتراضي، هو حجر الزاوية في مهمتنا للحفاظ على الباندا العملاقة وحمايتها للأجيال القادمة".

جدير بالذكر أن حديقة الحيوانات الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية ، أعلنت أن الباندا العملاقة مى شيانج أنجبت صغيرا يتمتع بصحة جيدة، فى حديقة الحيوان الوطنية بواشنطن، وبدأت على الفور فى رعاية وليدها واحتضانه، حيث تعتبر تلك الولادة الناجحة الرابعة للباندا مى شيانج البالغة من العمر 22 عاما، والتى كانت فرصها فى ولادة صغير بصحة جيدة ضئيلة نظرا لتقدمها فى العمر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.