الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل غطاء الوسادة يحمي البشرة من التجاعيد؟.. اعرفي الإجابة

غطاء الوسادة الحريري
غطاء الوسادة الحريري

كشفت آني جونزاليز طبيبة للأمراض الجلدية، بأن غطاء الوسادة الحريري مفيد بشكل كبير في منع الإصابة بالتجاعيد، مؤكدة أنه يمكن أن يكون غطاء الوسادة الحريري مفيدا بشكل كبير في منع الإصابة بالتجاعيد لأي شخص ينام على بطنه، أو على جانبه.

وأشارت طبيبة للأمراض الجلدية لدى مجموعة "ريفرتشيز ديرماتولوجي" في ميامي، إلى أنه عندما ينام المرء على أحد جانبي الوجه على الوسادة لثماني ساعات مساء، يصبح هذا الجانب أكثر عرضة للإصابة بالتجاعيد من الجانب الآخر، بالإضافة إلى أن الحرير لا يصيب بالجفاف مثل القطن ولا يمتص الرطوبة من الجلد خلال النوم.

كما نصحت أنه يجب ألا يتم الاعتماد على غطاء الوسادة كحل لمنع التجاعيد، ولكنها على الأٌقل لن تسبب ضررا.

ويجب أيضًا الحفاظ على أغطية الوسادة نظيفة، هذا بخلاف غسل أغطية الملابس مرة كل أسبوع والوسادات مرة كل شهر، بمادة منظفة خاصة بالبشرة الحساسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.