الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:43 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دخل موسوعة جينيس بعمر الـ14 عامًا .. معلومات مثيرة عن أطول مراهق في العالم

أطول مراهق فى العالم
أطول مراهق فى العالم

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مصورة لشاب مراهق في عمر الـ 14 عامًا نجح في الدخول لموسوعة جينيس الشهيرة بعد الحصول على لقب أطول مراق في العالم.

الأمر الذى أثار دهشة وإعجاب رواد السوشيال ميديا، حيث أصبح رين كيو، طالب عمره 14 سنة فى المرحلة الإعدادية من مدينة ليشان بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربى الصين، أطول مراهق فى العالم.

علمًا أن هذا الشاب المراهق ليس هو فقط من حمل هذا اللقب وانما كان يحمله سابقا مراهق أمريكى عمره 16 عاما بطول بلغ 2.159 متر، فقد تم إجراء عملية القياس مرة أخرى فى أكتوبر عندما زار موظف من موسوعة جينيس للأرقام القياسية رين فى منزله.

جاء ذلك وفقًا لما ذكرته شبكة تليفزيون الصين الدولية، التى أشارت إلى أن زملاء الشاب المراهق أطلقوا عليه لقب ياو مينج الصغير على اسم نجم كرة السلة الصينى الذي يبلغ طوله 2.29 متر، لكن رين غير مهتم بلعب كرة السلة أو غيرها من الرياضيات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة