الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:55 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها القضاء على حب الشباب.. كنز من الفيتامينات لا تعرفه عن « جوزة الطيب»

جوزة الطيب
جوزة الطيب

هل تعلمين سيدتي أن جوزة الطيب يساعد في الحفاظ على البشرة من التجاعيد وحب الشباب؟.. نعم باعتباره من أفضل أنواع البهارات التي تستخدم في الطهي، والتي تساعد في الحصول على مذاق مميز وشهي، وفضلا عن ذلك فإن جوزة الطيب لها فوائد متعددة للبشرة.
كما أنها تساعد على التخلص من المشكلات التي تصيبها، حيث إنها تحتوي على الكثير من الخصائص التي تجعل البشرة تتمتع بالنضارة والحيوية والتخلص من التجاعيد وترطيب البشرة وتفتيحها والتخلص من حب الشباب.

ولهذا نستعرض معكم فوائد جوزة الطيب المذهلة للبشرة:

= تحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات، والتي تساعد على التخلص من حب الشباب، كما أنها تساعد على تقليص مسام البشرة الدهنية، المسببة للإصابة بحب الشباب.

= يمكنك استخدام ملعقة من مسحوق جوزة الطيب مع ملعقة من العسل، ويتم خلطهما جيدا ويطبق الخليط على البشرة، ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتجفف برفق.

= تستخدم جوزة الطيب للحماية من التعرض إلى التجاعيد والعلامات الدقيقة التي تظهر على البشرة، حيث إن جوزة الطيب تحتوي على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الخصائص المضادة للشيخوخة، التي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تدمر الخلايا وتتسبب في الإجهاد التأكسدي المسبب لعلامات الشيخوخة على البشرة.

= يتم خلط ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب، ويتم تقليب المكونات، ويوضع الخليط على البشرة لمدة عشرة دقائق، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

= تحتوي على الخصائص التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء التي توجد على البشرة وتنظيف البشرة بعمق، حيث إنها تساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تكون داخل المسام، بالإضافة إلى أنها تساعد على التخلص من الدهون والزيوت المتراكمة داخل مسام البشرة.

ومن وصفات جوزة الطيب للبشرة الآتي:
= وصفة جوزة الطيب لترطيب البشرة

المكونات:

نصف كوب من الكريم المرطب.
ملعقة كبيرة من جوزة الطيب.

طريقة التحضير:

عليك بمزج الكريم مع جوزة الطيب وتقليبهما بشكل جيد ووضعهما في وعاء مغلق.
يتم استخدام الكريم مرتين يوميا صباحا وقبل النوم، مما يساعد على جعل البشرة ناعمة ورطبة وفاتحة اللون.

= وصفة جوزة الطيب للتخلص من التجاعيد
المكونات:

2 ملعقة من جوزة الطيب.
2 ملعقة من القرفة المطحونة.
ماء دافئ.

طريقة التحضير:

يتم خلط القرفة المطحونة وجوزة الطيب ويضاف إليهما الماء، ويتم التقليب حتى نحصل على خليط مثل الكريم.
يتم وضع الخليط على البشرة النظيفة لمدة ثلث ساعة، وحتى تجف المكونات على البشرة.
تغسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر الوصفة ثلاث مرات خلال أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.