الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”أكلة الأستاكوزا”.. التي قضت علي مستقبل وزير وزوجته عضوة البرلمان

من بين جميع الأطعمة ، تحظئ الاستاكوزا والجمبري بنوع خاص من الفخامة حين يتم التحدث عنها .

فهذه الأكلات البحرية التي تحظي بإقبال منقطع النظير، تسببت في إنهاء الحياة السياسية لوزير شهير وكذلك زوجته التي كانت تتمتع بحصانة كونها عضوة بالبرلمان.

الاستاكوزا نظرا لكونها غير متوفرة وصعب الحصول عليها قامت إندونيسيا بإصدار قانون يمنع بيعها والإتجار فيها خاصة الأنواع الصغيرة منها لضمان الحفاظ عليها من الانقراض وللحفاظ علي التنوع والتوازن البيئي، إلا أن لجنة القضاء على الفساد في إندونيسيا رصدت مخالفات عديدة لصيد صغار حيوان الاستاكوزا وبيعه لدول أجنبية والمتهمون في قضية الفساد كانوا أفرادا من القطاع الخاص ومسؤولين حكوميين، إلا أن الأشهر من بينهم كان وزير الشئون البحرية ومصائد الأسماك إدهي برابوو وزوجته عضو بالبرلمان،

وقالت لجنة القضاء على الفساد إنه تم اليوم اعتقال الوزير وزوجته، في مطار جاكرتا أثناء عودتهما من الولايات المتحدة كما اعتقلت السلطات 15 آخرين في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء في مناطق مختلفة من العاصمة.

وحسب اللجنة فإن الاعتقال بسبب تصدير صغار الاستاكوزا الذي كان محظورا حتى منتصف العام الجاري في إجراء يهدف للحفاظ على المخزونات منه وتجديدها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.