الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من باراك أوباما للأمريكان.. تعرّف على تفاصيلها

باراك أوباما
باراك أوباما

شدد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال احتفالات عيد الشكر فى الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أهمية ارتداء الكمامات والاحتفال افتراضيًا عبر شبكة الإنترنت إن أمكن.

وقال باراك أوباما عبر حسابه الرسمي على تويتر مساء اليوم الأربعاء:"فلنقم جميعًا بدورنا في عيد الشكر هذا للحفاظ على سلامة الناس وصحتهم، احتفل افتراضيًا إذا استطعت، البس قناعًا، وكالعادة استمع إلى الخبراء، الخيارات التي تقوم بها يمكن أن تنقذ الأرواح".

من جانبه، قال الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن، فى خطاب بمناسبة عيد الشكر: "علينا أن نتذكر، نحن في حالة حرب مع الفيروس، وليس مع بعضنا البعض. نحن جميعًا في هذا معًا".

وأضاف أنه يصلى من أجل الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم منذ عيد الشكر الماضى. وتحدث عن اضطرار عائلته إلى كسر تقليد السفر لقضاء العطلة.

وتابع: "هذا العام، نظرًا لأننا نهتم كثيرًا ببعضنا البعض، سنقيم عيد شكر منفصل... أعلم مدى صعوبة التخلي عن التقاليد العائلية. لكنها مهمة للغاية. بلدنا في وسط طفرة دراماتيكية في الحالات".

وفي وقت سابق، قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن ملايين الأمريكيين سيحتفلون بعطلة عيد الشكر، على الرغم من التحذيرات الملحة والعاجلة من مخاطر فيروس كورونا، مشيرة إلى أن السفر والرحلات تثير احتمالية "زيادة مفاجئة" فى الإصابات وموجة من الوفيات مع حلول عيد الميلاد على حد تعبير الدكتور أنتوني فاوتشى، أكبر خبراء الأمراض المعدية في البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.