الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خطير.. فرنسا تكسر حاجز الـ 2 مليون إصابة بفيروس كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت الصحة الفرنسية، عن تسجيل 16 ألفا و282 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وتسجيل 384 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبذلك تكون فرنسا قد سجلت أكثر من 2 مليون إصابة بالفيروس، إلى جانب تسجيل أكثر من 50 ألف حالة وفاة.

ودعا مدير عام الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، إلى إعطاء الأولوية إلى كبار السن، والذين يعيشون في دور الرعاية، عند توافر لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال تيدروس في كلمة له أمام بعض منظمات حقوق الإنسان اليوم: "يظل كبار السن، والذي يعيشون في دور الرعاية، الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، ولذلك يجب منحهم الأولوية عند توافر اللقاح".

وأعرب رئيس منظمة الصحة العالمية عن قلق المنظمة الدولية بشأن التفاوتات العالمية في توافر وإمكانية الوصول إلى بعض أدوية أمراض مزمنة أخرى ، وهو وضع تفاقم بسبب الوباء.

وذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، وصول إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم إلى أكثر من 60 مليون إصابة حتى اليوم.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أن عملية التطعيم بلقاح كورونا ستبدأ قبل نهاية العام الجاري؛ حسبما أفادت شبكة "العربية"، في نبأ عاجل لها.

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت، أمس الثلاثاء، عن توصلها إلى اتفاق مع شركة مودرنا الأمريكية لتزويدها بلقاح ضد فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد 19".

وأعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أمس، الثلاثاء، أنها ستوقع الأربعاء عقدا مع شركة "موديرنا" الأمريكية للحصول على 160 مليون جرعة من لقاحها المضاد لكوفيد-19، وهو سادس عقد يُبرمه الاتحاد الأوروبي مع مختبر، بحسب وكالة "فرانس برس".

وقالت فون دير لاين، في مؤتمر صحفي: "يسرّني أن أعلن أننا سنصادق غدًا على عقد جديد لتأمين لقاح آخر ضد كوفيد-19"، مشيرةً أيضًا إلى أن هناك عقدًا سابعًا مقبلًا من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.