×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 26 يناير 2021 04:57 مـ 12 جمادى آخر 1442هـ
صحة وجمال

هذا المشروب يرفع المناعة ويبعد عنك البرد والإنفلونزا

البرد
البرد

هب تعلمين سيدتي أن عصير الأناناس والزنجبيل يساعد في رفع المناعة والوقاية من البرد والإنفلونزا؟.. ولهذا هناك مشروب مكون خمسة مكونات فعالة ضد الألم والالتهابات في المقام الأول بسبب التركيزات العالية للمكونات من الخصائص المضادة للالتهابات.

علما أن هذا المشروب رائع للحفاظ على وظيفة الجهاز المناعي الصحي - خاصة خلال مواسم البرد والإنفلونزا.

ولذلك نستعرض معكم مكوناته التى تتمثل في:

- 1/2 ثمرة أناناس
- ضلعان من الكرفس
- رأس خس روماني
- حفنة من الكزبرة
- قطعة زنجبيل بحجم الإبهام

ومن فوائده أن به الأناناس الذي يدعم جهاز المناعة. يزيد ويحافظ على قوة العظام، و يعزز صحة العين. يحتوي على إنزيمات مخففة للألم.

كما يوجد الكرفس الذى يخفف الالتهاب. يحمي صحة الكبد. يعزز فقدان الوزن. يشجع على الهضم هو مضاد للبكتيريا.

وأيضا الخس الروماني الذى يساعد على إنقاص الوزن. يعزز صحة الجهاز الهضمي. يساعد في الحفاظ على قوة العظام والعضلات ؛ يقوي جهاز المناعة. يحفز صحة القلب والأوعية الدموية فيحتوي على نسبة منخفضة من الألياف ، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن ، مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم كذلك الخس الروماني مليء بفيتامين سي وفيتامين ك وحمض الفوليك. إنه مصدر جيد للبيتا كاروتين ، والذي يتحول إلى فيتامين أ في الجسم ".

بالإضافة إلى الكزبرة، التى تقلل من التهاب الجلد. يقلل من مستويات الكوليسترول. يعالج الإسهال. يستقر ضغط الدم يمنع فقر الدم خصائص مضادة للحساسية يحسن صحة العظام. يساعد في الهضم و" تشير بعض الدراسات إلى أن زيادة استهلاك الأطعمة النباتية مثل الكزبرة قد تقلل من مخاطر السمنة ، والوفيات الإجمالية ، ومرض السكري ، وأمراض القلب ، مع تعزيز صحة الجلد والشعر ، وزيادة الطاقة ، وانخفاض الوزن بشكل عام . "

كما يوجد الزنجبيل الذي يخفف الغثيان. يخفف الألم؛ يقلل من علامات الالتهاب. يحسن وظيفة الجهاز التنفسي يزيد الشهية ويخفف من نزلات البرد والانفلونزا. يعزز صحة القلب.

الزنجبيل الكزبرة الكرفس الخس الروماني المناعة الأناناس مشروب البرد الإنفلونزا عصير الأناناس والزنجبيل

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:57 مـ
12 جمادى آخر 1442 هـ 26 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:19
الشروق 06:49
الظهر 12:07
العصر 15:06
المغرب 17:26
العشاء 18:47