الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ديربي لندن يرسم ملامح المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي

تشيلسي  وتوتنهام
تشيلسي وتوتنهام

أكد فرانك لامبارد المدير الفني لنادي تشيلسي أن فريقه عليه أن يكون "مستعدا للهجوم" حينما يواجه ضيفه توتنهام يوم الأحد في ديربي لندن ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتقاسم توتنهام بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مع ليفربول برصيد 20 نقطة لكل منهما بفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الثالث.

ويضع تشيلسي في اعتباره أن الفوز على توتنهام سيصعد به إلى الصدارة حال تعثر ليفربول أمام برايتون يوم السبت.

ويخوض تشيلسي ديربي لندن بمعنويات عالية بعد فوزه على رين الفرنسي بهدفين مقابل هدف في دوري أبطال أوروبا،بينما يخوض توتنهام مساء اليوم الخميس مباراته أمام لودجوريتس في بطولة الدوري الأوروبي.

وقال لامبارد لدى سؤاله عما إذا كانت المهمة الأوروبية ستؤثر على ديربي لندن "جوزيه بإمكانه الاختيار من بين مجموعة قوية للغاية مع تطبيق سياسة التدوير، إنهم في وضعية قوية ، سنرى الاختيارات المتاحة".

وأضاف "إذا لم تدخل المباراة بحالة من النشاط وبقدرة على الهجوم في ديربي لندن فعليك ألا تخوض المباراة ، وهذا ينطبق على الفريقين".

وأكد مورينيو أن فريقه سيفتقد جهود توبي الديرفيريلد لنحو شهر بعد تعرضه لإصابة عضلية أمام مانشستر سيتي.

وقال مورينيو بشأن غياب الديرفيريلد "كان يقدم أفضل أداء له ، إنه لاعب مهم وسنفتقده".

وأضاف "لدينا دافينسون سانشيز وجو رودون، سنقاتل بما هو متاح لنا".

ويفتتح كريستال بالاس الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي غدا الجمعة بملاقاة نيوكاسل يونايتد قبل أن يخرج ليفربول حامل اللقب لمواجهة برايتون ظهر السبت.

ويخوض ليفربول هذه المواجهة بخيبة أمل بعد خسارته على ملعبه أمام اتالانتا الإيطالي بهدفين دون رد مساء الأربعاء بدوري أبطال أوروبا.

وعاد النجم المصري محمد صلاح إلى ليفربول بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد في وقت عانى فيه الفريق كثيرا من تزايد الإصابات في صفوفه.

واعترف كلوب بمعاناة فريقه مؤخرا بسبب الإصابات على عكس ما كان الوضع عليه خلال الفوز على ليستر سيتي بثلاثية بيضاء في الجولة الماضية.

وأوضح المدرب الألماني "قمنا بخمس تغييرات مما كان له تأثيرا على الإيقاع ".

وأضاف "شاهدنا من خلال الأداء أمام ليستر سيتي مدى العزم على النجاح وكيف نكون سويا، شاهدت مجموعة تحركها الشجاعة والروح القتالية، نحتاج إلى استغلال إمكانياتنا من الآن وحتى أيار/مايو".

ولا يعاني مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا من أي إصابة باستثناء المدافع ناثان اكي، حيث استأنف المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اجويرو التدريبات بعد تعافيه من إصابة في أربطة الساق جاءت مباشرة بعد تجاوزه جراحة في الركبة ، لكن جوارديولا لن يتعجل في الدفع باللاعب خلال المباراة أمام بيرنلي يوم السبت.

وقال جوارديولا "أريده أن يكون لائقا لأنني أدرك ما حققه في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف "علينا أن نتوخى الحذر من عدم عودته وإصابته مجدد، علينا أن نحدد الوقت المناسب لعودته".

ويلتقي يوم السبت إيفرتون مع ضيفه ليدز يونايتد كما يلتقي شيفيلد يونايتد مع مضيفه وست بروميتش البيون.

ويلتقي يوم الأحد مانشستر يونايتد مع مضيفه ساوثهامبتون وارسنال مع وولفرهامبتون.

أما يوم الاثنين فيلتقي ليستر سيتي مع فولهام واستون فيلا مع مضيفه ويستهام يونايتد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.