×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 يناير 2021 09:26 مـ 13 جمادى آخر 1442هـ
نجوم الفن

”الزمهلاوية” .. ”حسن شاكوش ويوسف الشريف ومحمد فؤاد في الأهلي وتامر حسني ونور الشريف في الزمالك”.. فنانون لعبوا للاهلي والزمالك في بداية مشوارهم

الزمهلاوبة
الزمهلاوبة

ينتظر عشاق الكرة المصرية المباراة المرتقبة بين قطبي الكرة النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها غدا الجمعة، ودائما تكون هذه المباراة الأصعب والأهم في تاريخ الناديين، ويحاول كل طرف بذل أقصي مجهود للفوز بالبطولة، مع وجود صراع قوي بين جمهور الطرفين، ولعشاق الفن أيضا حديث آخر حيث أن الفنان الذي يعشقه كل شخص من الجمهور له إنتماءات كروية بل والبعض منهم بدأ كلاعب كرة في فريق من هؤلاء ما يجعله يتمني فوز فريقه وان يكون معهم في هذه المباراة ومن خلال هذا التقرير نستعرض أهم النجوم الذين بدأو كلاعبي كرة في الأهلي أو الزمالك.

في البداية لعب الفنان الراحل نور الشريف فى بداية مشواره الفني بناشئي نادي الزمالك، قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ويترك مجال كرة القدم من أجل الفن، وهذا ما جعله يجسد شخصية لاعب الكرة"شحاته أبو كف" ببراعة في فيلم "غريب في بيتي" مع سعاد حسني فهو إنتمائه للزمالك.

ولعب الفنان يوسف الشريف والذي جسد شخصية لاعب الكرة في فيلم "العالمي" في بداية حياته فى ناشئي النادي الأهلي، ولكنه ترك كرة القدم من أجل الفن والتمثيل.

وبدأ تامر حسني حياته كلاعب في صفوف نادي الزمالك للناشئين وبعدها إنتقل إلي نادي الأهلي، ولكنه غير ذلك المسار تماماً، ووجه إهتمامه نحو مجال الفن.

إما الفارس والنجم أحمد السقا فلعب فى بداية حياته بناشئي النادي الأهلي، رغم تشجيعه لنادي الزمالك، ولكنه قرر الابتعاد عن كرة القدم من أجل الاتجاه إلى عالم الفن.

وكشف الفنان كريم فهمي في حوار سابق له إنه لعب لنادي الزمالك 9 سنوات، وللأهلي سنتين من فترة البراعم حتى مرحلة الناشئين ، وقال أنه يعشق ويشجع النادي الأهلي. وأوضح أنه انضم لمنتخب الناشئين الذي كان يدربه وقتها الكابتن إبراهيم يوسف نجم الزمالك الراحل.

وكان المطرب والفنان محمد فؤاد يلعب فى بداية مشواره في ناشئي النادي الأهلي، ولكنه ترك كرة القدم بسبب اتجاهه لعالم الغناء.


أما الفنان أحمد صلاح حسني، كان لاعبا في النادي الأهلي واعتزل الكرة بعدما قرر الاتجاه للتمثيل، وحقق شهرة ونجومية في مجال الفن أكثر من كره القدم، بعد اعتزاله.
وسبق للفنان أحمد فهمي أنه صرح أنه لعب في الأهلي منذ كان عمره 8 سنوات، ولمدة 3 سنوات وتدرب تحت قيادة الأهلاوي فوزي سكوتي، ورحل بسبب عدم قناعة الثنائي صفوت عبد الحليم وعلي الحلو بقدراته الكروية، وأضاف في تصريحات تليفزيونية ، أنه رحل بعد ذلك للزمالك ثم انتقل للصيد وختم مسيرته الكروية في عمر 19 سنة بنادي الشرقية للدخان.

وقال مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، إنه كان لاعب كرة قدم فى الإسماعيلى، ثم انتقل للمصرية للاتصالات، ثم الداخلية، قبل أن ينتقل للأهلى، ويتوقف نهائيًا، ويتوجه للغناء بالمهرجانات، مستطردًا :"كنت بلعب مدافع مساك، وأنا أهلاوى إسمعلاوى، وكانوا يشبهونى دائمًا بالكابتن عماد النحاس وإبراهيم سعيد، وكان الأخير مثلى الأعلى، ولقب شاكوش جاء من خلال لعبى كرة القدم، حيث كنت مدافع شرس".

أحمد السقا أحمد فهمي شاكوش محمد فؤاد تامر حسني

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:26 مـ
13 جمادى آخر 1442 هـ 27 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:48
الظهر 12:08
العصر 15:07
المغرب 17:27
العشاء 18:48