×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 17 يناير 2021 06:09 مـ 3 جمادى آخر 1442هـ
الأخبار

عاجل .. قرار حاسم  من الحكومة بشأن المقاهى و الكافيهات خلال مباراة الأهلى و الزمالك فى نهائى القرن 

مقاهى
مقاهى


علم الموجز أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية شدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهى و الكافيهات خلال مباراة نهائى أفريقيا بين الأهلى و الزمالك الذى من المتوقع أن تشهد خلاله تزاحما كبيرا .

و كلف شعراوى المحافظين و رؤساء الأحياء والاستمرار في المرور عليها، وغلق المقاهي والمطاعم غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية من ارتداء العاملين بها للكمامات ولا يحرص أصحابها على أعمال التطهير والتعقيم المستمر والتباعد بين الترابيزات.
وأكد مصدر أن وزير التنمية المحلية طلب موافاته بتقارير على مدار الساعة من المحافظين عن مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمطاعم والمقاهي، وأنه وجه رؤساء المدن بغلق المقاهي والمطاعم المخالفة أسبوعا

كان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء قد نفى ما أُثير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول إغلاق المقاهي والكافيهات كواحد من الإجراءات الاحترازية الوقائية، وقال إنها شائعة ليس لها أي أساس من الصحة، ولم تُطرح من الأساس.


وتابع «سعد»: أنه لم يتم طرح القرار من الأساس في مجلس الوزراء، وهي شائعة ليس لها صحة نهائيا.

وأضاف: «أي مواطن يمكنه التأكد من ذلك من خلال النزول في المواعيد المعلنة للمقاهي، وسيجد أنها مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية».

كان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا تغريدات تفيد بأن مجلس الوزراء قد أعلن غلق المقاهي والكافيهات خلال الفترة المقبلة كواحد من إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وتم نفي اغلاق المقاهي من المتحدث باسم مجلس الوزراء.

و سيقام نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بين الأهلي والزمالك المصريين، الجمعة، في القاهرة من دون جماهير، بحسب ما أعلن الاتحادان الإفريقي والمصري .


وجاء في بيان مشترك للاتحادين: "تقديراً للظروف التي يمر بها العالم كله في ظل انتشار جائحة كورونا، فقد أعرب الاتحادان في بيان مشترك عن أن الهدف الأول هو الحفاظ على سلامة أسرة كرة القدم المصرية والإفريقية، الأمر الذي أدى إلى إقامة المباراة بدون جمهور".

ونهائي البطولة الحالية هو الأول في تاريخ كرة القدم الإفريقية الذي يجمع فريقين من دولة واحدة، وخصوصا قطبي الكرة المصرية، مما يضيف المزيد من الإثارة على أهم بطولات القارة.

وتخطى الأهلي في نصف النهائي الوداد الرياضي المغربي، والزمالك بطل المغرب الرجاء الرياضي، علما بأن مباراة الإياب تأجلت أكثر من مرة بسبب تفشي كورونا في صفوف الرجاء.

المقاهى الأهلى و الزمالك الاجراءات الاحترازية الغلق

مواقيت الصلاة

الأحد 06:09 مـ
3 جمادى آخر 1442 هـ 17 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:51
الظهر 12:05
العصر 14:59
المغرب 17:19
العشاء 18:40
180865 65001 88310 203156 678702