الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عملية زراعة القرنية.. من يحتاج إليها وكيف تنجح في الرؤية من جديد؟

كشف طبي علي العيون- صورة تعبيرية
كشف طبي علي العيون- صورة تعبيرية

زرع القرنية هي عملية جراحية يتم فيها استبدال القرنية التالفة أو المريضة بأخرى سليمة ؛ القرنية المتبرع بها تُؤخذ من شخص ميت حديثا بحيث تكون القرنية سليمة ليس بها أي مرض أو عامل يؤثر عليها.

القرنية هي الجزء الأمامي الشفاف من العين الذي يغطي قزحية العين (الجزء الملون من العين) وبينهم الغرفة الأمامية للعين.
أسباب القرنية وأعراضها تتمثل في ألم العين أو تشوش الرؤية أو فقدان البصر بسبب أمراض مختلفة منها القرنية المخروطية أو مرض فوكس، كما يحتاج لزرع القرنية من يعاني من ترقق القرنية أو خدوش القرنية أو إعتام أو تورم أو تقرحات القرنية أو أية مضاعفات سببها إجراء عمليات سابقة في العيون.
تنجح زراعة القرنية نجاحاً ملموساً لدى معظم الناس على المدى الطويل، إلا أن الأشخاص، الذين يواجهون مخاطر كبيرة برفض الزراعة أو التعرض لمضاعفات خطيرة يحتاجون لدراسة الحلول الأخرى؛ إذ أن العملية قد تؤدي إلى مخاطر جسيمة. لذا لا بد من استشارة خبير مختص وموثوق قبل اتخاذ القرار بزراعة القرنية، وذلك لمعرفة الإجراء الأمثل، الذي يناسب أسلوب حياة المريض ويمنحه أفضل النتائج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.