الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:29 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نهائي افريقيا..جبهات الأهلي والزمالك صراع بلا نهاية

الشحات و بن شرقي
الشحات و بن شرقي

تترقب الجماهير المصرية، المواجهة المنتظرة التي تجمع قطبي الكرة الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في مباراة وصفت بأنها نهائي القرن.

وتنطلق مباراة الأهلي والزمالك، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، وسيتم بث اللقاء عبر قناة تايم سبورتس الأرضية، ويعلق عليه مدحت شلبي.

ومن المتوقع أن يكون هناك صراعًا خاصًا داخل الملعب وخارجه،والذى سيكون من خلال استغلال نقاط القوة والضعف فى الجبهتين اليمنى واليسرى.

الشحات vs إسلام جابر

سيكون هناك صراعًا محتدمًا فى الجبهة اليمنى للأهلى مقابل الجبهة اليسرى للزمالك، خصوصًا فى ظل الغيابات التى يعانى منها الأبيض سواء محمد عبدالشافى أو عبدالله جمعة.

سيكون البرتغالى جايمى باتشيكو، المدير الفنى لنادى الزمالك، مضطرًا للاعتماد على لاعب الوسط إسلام جابر، أو قد يفكر فى نقل الظهير الأيمن حازم أمام للعب فى مركز الظهير الأيسر.

ويعتمد الأهلى على حسين الشحات فى مركز الجناح الأيمن، ومن المتوقع أن يشكل خطورة كبيرة على الظهير الأيسر للزمالك، إذ يعتبر الشحات هداف الأحمر فى البطولة بإحرازه 6 أهداف، وصناعة 7 أخرى.

مقابل ذلك.. تعد الجبهة اليسرى للزمالك هجوميًا هى الأقوى بوجود المغربى أشرف بن شرقى صاحب الأهداف السبعة خلال مشواره مع الأبيض فى دورى الأبطال، بجانب صناعته 4 أهداف، وستكون هناك صعوبات كبيرة على محمد هانى الظهير الأيمن فى مواجهة اللاعب المغربى.

زيزو vs معلول

يمتد الصراع للجبهة اليمنى للزمالك أو اليسرى للأهلى.. ففى القلعة البيضاء اعتماد باتشيكو مؤخرًا على اللاعب الصاعد أحمد عيد، الذى خاض مواجهتى الرجاء، وسيكون فى مواجهة جونيور أجايى لاعب الأهلى، الذى اعتمد عليه الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، فى هذه الجبهة مؤخرًا، وأحرز أجايى هدفين فى دورى الأبطال، وصنع 4 أخرى، ويعد من أهم الأوراق الرابحة للقلعة الحمراء.

وفى مركز الجناح يتواجد أحمد سيد "زيزو"، الذى تألق بشكل كبير مع الزمالك، وأصبح أحد العناصر الأساسية فى تشكيلة باتشيكو، وستكون مهمته صعبة بوجود التونسى على معلول الظهير الأيسر للأهلى الذى أحرز خلال مشواره مع الأحمر هذا الموسم 4 أهداف، وصنع هدفين، ويعد من أهم الأوراق فى تشكيلة موسيمانى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.