الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الأوقاف: بعض الدول تستقطب الشباب للإرهاب بدعوى العمل

أكد الدكتورمحمد مختارجمعة وزيرالأوقاف إنه لا يجوزلأي إنسان أن يدخل أى دولة إلا بالضوابط القانونية وبإذن السلطة الرسمية المختصة فيها وإلا كنت معتديا على حرمة هذه الدولة.

وحذر جمعة خلال القائه لخطبة الجمعة اليوم تحت عنوان: "الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس"، من مسجد الرحمة بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط، أى شاب يفكر فى الهجرة غير الشرعية قائلًا: "كثير من الشباب الذين حاولوا السفرعن طريق الهجرة غيرالشرعية كانت نهايتهم مع الجماعات الإرهابية المتطرفة"، ولا سيما أن هناك بعض الدول المعروفة التى ترعى الإرهاب وتجند المرتزقة عبر الهجرة غير الشرعية تدفع بهم إلى الهلك من خلال الجماعات الإرهابية يستقطبونهم تحت دعوى فرص العمل، ثم يجدون أنفسهم فى براثن الجماعات الإرهابية لأنهم لم يخرجوا فى حماية دولتهم التى تحفظ لهم إنسانيتهم وكرماتهم.

وأضاف أن رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا تَموتُ نفسٌ حتى تسْتكمِلَ رِزْقَهَا وإنْ أبطأَ عليهَا، فاتَّقُوا اللهَ؛ وأجْمِلُوا في الطَّلَبِ، ولا يحْمِلَنَّكم اسْتِبْطاءُ الرِّزقِ أن تَأخذُوهُ بِمعصيةِ اللهِ، فإنَّ اللهَ لا يُنالُ ما عِندَه إلا بِطاعتِه)، مشددا على أن الهجرة غير الشرعية بمثابة تعد على حرمة البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.