الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

في عيد ميلاده الـ 23.. تعرف على مسيرة مصطفى محمد مع الزمالك

مصطفى محمد
مصطفى محمد

يحتفل اليوم السبت، البلدوزر مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعيد ميلاده الـ"23"، حيث أنه من مواليد 28 نوفمبر 1997.

مصطفى محمد انضم للزمالك في صيف 2019 قادماً من فريق طلائع الجيش، حيث نرصد في ذكرى ميلاده كل ما قدمه مع الزمالك خلال الموسمين الذي ارتدى خلالهم القميص الأبيض.

البلدوزر خاض مع الزمالك فى الموسم الماضى، 3 مباريات سجل خلالهم هدف وصنع آخر، قبل أن يعود إلى التوهج فى الموسم الجارى، ليشارك فى 29 مواجهة في الدوري أحرز خلالها 11 هداف، وصنع هدفًا، وتلقى 3 كروت صفراء، وفى المسابقات المحلية الأخرى، شارك اللاعب فى 4 مباريات فى بطولة كأس مصر، أحرز خلالها هدفين، وتلقى كارتًا أصفر، وفى بطولة السوبر المصرى، ظهر مرتين ولم يسجل أيه أهداف بل صنع هدفًا، ليكون إجمالي عدد المشاركات التى خاضها مع الفارس الأبيض هي 46 مباراة بجميع البطولات التى دخلها الزمالك.

أما فى البطولات الإفريقية، فخاض مصطفى محمد فى دورى أبطال إفريقيا 13 مواجهة أحرز خلالها 8 أهداف، وتلقى 3 كروت صفراء، وفى بطولة السوبر الإفريقى ظهر مرة وحيدة فى مباراة الزمالك أمام الأهلى.

هداف الزمالك حصد مع الأبيض بطولة كأس مصر 2018-2019، والتى فازت فيها القلعة البيضاء على بيراميدز بثلاثية نظيفة، ليحسم أبناء ميت عقبة بطولة كأس مصر للمرة الـ27 فى تاريخهم، وبطولة كأس السوبر المصرى 2019-2020، والتى توج بها الأبيض على حساب الأهلى بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 - 3، فى اللقاء الذى أقيم على ستاد محمد بن زايد، بمدينة أبو ظبى بالإمارات، ليتوج باللقب للمرة الرابعة فى تاريخ النادى الأبيض، وتوج مع الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، وذلك عقب الفوز على نهضة بركان بطل المغرب، بركلات الجزاء الترجيحيةبنتيجة 5 - 3، وحصل على بطولة كأس السوبر الإفريقى 2019-2020، بعد الفوز على الترجى التونسى بنتيجة 3 - 1، وقاد الزمالك للفوز على المارد الأحمر في الدوري وأخيرًا إقصاء الرجاء من البطولة الإفريقية والتأهل للنهائي.

المهاجم الشرس، أصبح أكثر لاعب يسجل أهداف فى موسم قارى واحد فى تاريخ الزمالك، حيث سجل 8 أهداف تخطى بهم العميد حسام حسن الذي سجل 6 أهداف في مشوار الزمالك بدوري الأبطال 2002، وجمال عبد الحميد الذى سجل 7 أهداف في مشوار الزمالك بدوري الأبطال 1986، وكذلك بنشرقي في الموسم الحالي من البطولة، لينفرد مصطفى برقم قياسي جديد.

وعلى المستوى الدولي، شارك مصطفى محمد مع منتخب مصر تحت الـ 23 عام فى حصد لقب هداف بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في مصر وفاز بلقبها الفراعنة ليتأهلوا إلى أولمبياد طوكيو 2020، وخاض الهداف مع المنتخب الأوليمبى 12 مباراة دولية سجل خلالهم 6 أهداف، أما مع المنتخب الأول فلم يشارك سوى فى مباراتين فقط لم يسجل خلالهم أهداف.

اللاعب الذى تعشقه جماهير الزمالك وتشبه بنجوم أوروبا الكبار، منذ أن شارك مع القلعة البيضاء، وهو قادر على صناعة الفارق وبذل الجهد والعطاء طوال الـ 90 دقيقة، دون هبوط فى مستواه الفنى، لذلك أصبح محل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية.

واستطاع مصطفى محمد أن ينال إشادة كبيرة من نجوم أوروبا، حيث قال عنه الإنجليزي ستيفين جيرارد أسطورة ليفربول والمدير الفني لرينجرز الاسكتلندي، أنه معجب للغاية بمستوى المهاجم المصري ووصفه بأنه خليفة لويس سواريز مهاجم فريق برشلونة الإسباني، وشبه بالبرازيلي روبرتو فرمينيو لاعب ليفربول، في إشارة إلي أنه سيكون أحد أفضل مهاجمي العالم خلال السنوات القليلة المُقبلة.

الإشادة بهداف الأبيض لم تتوقف عند هذا الحد بل إن مجلة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، أشادت به ووضعته ضمن 3 أسماء إفريقية، تتوقع لها التألق والاحتراف الأوروبي في أقرب وقت، وهو ما يؤكد أن مهاجم الزمالك ينتظره مستقبل كبير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.