الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إذا كنت مصاباً بهذا المرض فأنت أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

مريض الكوليسترول أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا
مريض الكوليسترول أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا

قالت نتائج دراسة منشورة في مجلة "نيتشر ميتابوليزم" إن أصحاب هذا المرض الزمن هم أكثر احتمالية للإصابة بفيروس كورونا ، وأوضحت الدراسة أن من يعاني من مرض الكوليسترول فهو أكثر عرضة للمرض الخطير نظرا لارتباط بين الخلايا الدهنية الضارة بجسم الإنسان الذى يعاني الكولسترول وبين خلايا كورونا التي تلتصق بجسمه
وقالت الدراسة إن المستقبلات التي تحتوي على كثافة عالية من البروتين الدهني (HDL) من النوع B 1، تسهل دخول فيروس كورونا، ووجد العلماء أن الوحدة الفرعية S1 من فيروس كورونا ترتبط بالكوليسترول وربما بمكونات HDL لتعزيز امتصاص الفيروس.

كما أن فيروس كورونا الجديد يمكن أن يلتصق بجزيئات الكوليسترول لأنها ترتبط بمستقبلات الخلايا العادية المعروفة باسم النوع B 1. يمنح هذا، الفيروس موقعًا رئيسيًا للالتصاق بالعامل الممرض بحيث يمكن لبروتينه الشائك الارتباط بمستقبل ACE2 مما يسمح له بإصابة الخلايا.

وينصح الأطباء من يعاني أية أمراض مزمنة خاصة مرض السكري بإجراء تحاليل مستمرة كل عدة أشهر للوقوف علي نتائج تحاليل الكوليسترول في الجسم لأن مرضي السكري غالبا يعانوا من ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدلات الكولسترول الضار بالجسم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.