الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. حمدوك يكشف عن موعد رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

حمدوك
حمدوك

كشف رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك عن أن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية سيتم في شهر ديسمبر المقبل.

وقال حمدوك في حوار بثه تليفزيون السودان، إن كل الشواهد تدل على رفع اسم السودان من اللائحة في الموعد المذكور، مؤكدًا أن بلاده تحتاج لتطوير نظامها المصرفي الخدمة المدنية لمواكبة العودة للعالم مرة أخرى بعد رفع اسم السودان من القائمة.

في سياق آخر، أشار حمدوك إلى أن قطاع التعليم والصحة يمثلان أولوية قصوى لدى حكومته، وفقًا لوكالة الأنباء السودانية "سونا".

واعتبر رئيس الوزراء السوداني اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه في جوبا "إنجازًا تاريخيًا"، مشيرًا إلى أن الاتفاق سيضع حدًا لمعاناة السودانيين في معسكرات اللجوء والنزوح.

وأكد حمدوك حرص حكومته للتوافق على خطة اقتصادية لمعالجة الأوضاع في البلاد، دون الاستمرار فى برامج البنك الدولى للمعالجات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن هيكلة قطاع الذهب ستعالج جزء من المشكلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة