الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:45 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ناشرًا للخراب.. أردوغان يُرسل طائرات مسيرة للقتال في اليمن

أردوغان
أردوغان

كشفت مصادر سياسية يمنية عن أن تركيا أرسلت طائرات مسيرة متقدمة إلى خط المعركة في جنوب اليمن.

وأفادت المصادر بتصعيد الاشتباكات العسكرية على جبهات المعارك بمحافظة أبين جنوب اليمن، وشرق عدن، وفقًا لوكالة «مهر» الإيرانية.

وكان حساب يحمل اسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ويتابعه 24 ألف شخص، قد أثار مؤخرًا جدلًا واسعًا بين رواد موقع التغريدات القصيرة، بعد نشره تغريدة تشير إلى احتمال تدخل تركيا عسكريًا في اليمن.

وتداول رواد «تويتر» وقتها تغريدة منسوبة إلى الرئيس التركي يقول فيها «بمناسبة الانتصار الذي حققه التحالف التركي في أذربيجان، الوقت قد حان لكي تنظر تركيا إلى القضية اليمنية، وإيقاف العبث الحاصل هناك، نتيجة تدخلات بعض المشيخات الطارئة على خارطة المنطقة».

وبعد ساعات من الجدل الذي أثارته التغريدة، أعلنت وكالة «الأناضول»، الموالية للحكومة التركية، أن فريق «مرصد تفنيد الأكاذيب» بحث في المواقع الرسمية والإخبارية التركية والعربية، وحساب الرئيس التركي الرسمي في «تويتر» وحسابات أخرى، ولم يجد أي ما يشير إلى صحة ما ورد في التغريدة المذكورة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.