الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 11:31 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عادات سيئة بعد تناول الطعام تصيب بأمراض خطيرة .. توقف عنها

 تناول الطعام - صورة تعبيرية
تناول الطعام - صورة تعبيرية

علي مدار اليوم هناك العديد من الأخطاء التي نقوم بها خلال تناول وجبات الطعام، وتشكل هذه العادات خطورة علي الصحة العامة من جهة وعلي صحة الهاز الهضمي بشكل خاص

حيث ينصح الأطباء وخبراء الصحة بتجنب تناول الفواكه بعد وجبات الطعام، لإنها تقلل من امتصاص الغذاء، بما يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي ويقلل من القيمة الغذائية للأطعمة.

كما ينصح بعدم ممارسة الرياضة بعد الأكل حيث يؤدي الرياضة أو حتي الجري بعد الأكل الي مشاكل واضطرابات في المعدة.

ومن الخطورة التدخين بعد الأكل حيث يؤدي تفاعل النيكوتين القادم من السجائر مع الدم إلي تعطيل إمداد الأكسجين للأجزاء الحيوية من الجسم.

كما ينصح بعدم النوم مباشرة بعد الأكل لأنه يقلل من عملية الهضم، ويؤدي إلى عسر في الهضم وانتفاخ في البطن.

وينصح أيضا بعدم الاستحمام بعد تناول الطعام مباشرة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى اضطرابات ومشاكل في الهضم.

وينصح أيضاً بعدم شرب الماء بعد تناول وجبات الطعام حيث يمكن أن يؤدي شرب الماء بعد الأكل مباشرة إلى الشعور بالانتفاخ وحموضة المعدة.

وأخيرا لا يفضل تناول الشاي أو القهوة، بعد الطعام لأنه يمنع امتصاص الحديد من الدم، وقد يصاب من يستمر في هذه العادة بفقر الدم وفقدان الشهية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.