الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:21 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أكتشفه أنور وجدي.. وأشتهر بشخصية حنظلة.. وسمي خوفًا من الحسد.. حكايات شلاضيمو

شلاضيمو
شلاضيمو

شلاضيمو هو أحد نجوم الزمن الجميل ملامحه الحادة أهلته لأن يتخصص في تجسيد أدوار الشر من خلال تواجده ضمن أفراد العصابات في الأفلام القديمة.

قدمه للسينما الفنان والمنتج أنور وجدي في عام 1947 في فيلم “قلبي دليلي” مع الفنانة ليلي مراد

“شلاضيمو” هو اسمه الحقيقي وليس الفني، وجاء هذا الأسم لأن الأسر المصرية أيامها قد اعتادت علي الاستعانة بأسماء غريبة تطلقها علي الأبناء خاصة التي تعمل في مهن قابلة للشهرة كالتمثيل وذلك حفاظاً علي أبنائهم من الحسد!.

استمر شلاضيمو في مشواره السينمائي وشارك في أكثر من 20 فيلماً من بينها “قطار الليل” الذي مثل شخصية تحمل نفس اسمه..

عادتًا ما تختلف شخصيات النجوم الذين يجسدون شخصية المجرم في الحقيقة عن الشاشة، فعلي الرغم من ملامحهم التي تؤهله لأدوار الشر كان يمتاز بخفة الدم والبساطة والجدعنة ومحبة الآخرين له.
توالى اشتراكه في العديد من الأفلام المصرية مثل : جعلونى مجرما ، الدنيا لما تضحك ، دهب ، حميدو ، حياة أو موت ، أميرة العرب، وأشتهر بشخصية حنظلة في فيلم عنتر بن شداد، ولم تذكر الوثائق الفنية عن موعد وفاته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة