الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التنمية المحلية تكشف حقيقة مد مهلة التصالح في مخالفات البناء

أكد الدكتورخالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية عدم صدورأي تعليمات جديدة بشأن مد مهلة التصالح في مخالفات البناء.

وأضاف قاسم خلال تصريحات تلفزيونية أن 30 نوفمبر آخر يوم في مهلة التصالح في مخالفات البناء، نتلقى الطلبات حتى مساء اليوم.

وتابع المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، «عدد طلبات التصالح في البحيرة تجاوز 250 ألف طلب، تليها القليوبية ثم الشرقية، والمنوفية بما يقرب من 188 ألفا، تليها الجيزة بإجمالي 171 ألفا و478 طلبا» مشيرا إلى أن عدد طلبات التصالح في القاهرة وصلت إلى 140 ألف طلب.

وأشارمحافظة الوادي الجديد الأقل في عدد طلبات التصالح بمخالفات البناء بسبب طبيعة المحافظة مشيرا إلى أن المحافظات خفضت قيمة التصالح أكثر من مرة.

وأوضح أن إجمالي عدد طلبات التصالح في مخالفات البناء وصل إلى 2.4 مليون طلب على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى قيمة مخالفات التصالح تجاوزت 15 مليار جنيه ستوجه إلى عملية التنمية و بالمحافظات، معلقا «يعني الرسوم من المواطن إلى المواطن». ولفت إلى أن 25% من رسوم التصالح في مخالفات البناء ستوجه إلى الإسكان الاجتماعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.