الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أطباء أسنان ينشرون أسرار وفضائح ”ابتسامة هوليوود”.. ستضطر لتركيب طقم أسنان

طبيب أسنان ينشر نماذج من بتسامة هوليوود
طبيب أسنان ينشر نماذج من بتسامة هوليوود

رحلة إلى دولة أجنبية أو زيارة إلي طبيب شهير من أجل تغيير مبهر للأسنان هي حلم لكل شخصية عامة أو الفنانين بشكل خاص، لكن المشكلة في تقليد الشباب لهؤلاء النجوم من أجل ابتسامة هوليوود.

ولهذا حذر أطباء الأسنان من أن هذا النوع من التغيير في الأسنان يتطلب تقطيعاً في أعصاب الأسنان، وهو ما سيؤدي إلي تدمير ابتسامتك بشكل دائم ويتركك بحاجة إلى طقم أسنان بحلول سن الأربعين.

وحث الأطباء المراهقين على عدم تقليد نجوم المجتمع

أوضحت الدكتورة S Manouchehri من لندن ، من خلال فيديو على TikTok ، أن العديد من الناس لا يدركون الاختلافات بين القشرة التي توضع في مقدمة الأسنان والتيجان الأكثر توغلًا ، والتي تتطلب تجويف الأسنان لأسفل حتى يمكن تغطية الهيكل بأكمله.

وحذرت من أن العملية التي لا رجوع فيها المتمثلة في صقل الأسنان بالأوتاد للحصول على تيجان في سن مبكرة قد تؤدي إلى الحاجة إلى أطقم أسنان بحلول سن الأربعين.

وكررت الدكتورة إيمي موسون من كورنوال مخاوفها بشأن الاتجاه الشائع المتزايد ، وقال الأطباء:

أولاً ، ما نراه في ابتسامة هوليوود ليسوا قشرة ، إنها تيجان تغطية كاملة، فتشذيب أسنانك إلى أوتاد سيؤدي إلى إتلاف العصب.

وتحتاج بعد ذلك إلى علاج لقناة الجذور.

النقطة الثانية ، يجب استبدال القشرة أو التيجان كل 10-15 سنة بشكل نموذجي.

وما نراه الآن في نجوم المجتمع الشباب الذين قاموا بتركيب ابتسامة هوليوود أنهم شباب رائعون أعمارهم صغيرة حوالي 18 أو 19 عامًا كحد أقصى وستحتاجةن إلى استبدالها ربما أربع أو خمس مرات طوال حياتها

لن يكون العبء المالي فقط مشكلة ولكن أيضًا العبء البيولوجي لأن الأسنان لا يمكن تكوينها مرة أخري، وإعادة تحضيرها في كل مرة.

وأوضحت الطبيبة أن "قشور الأسنان أقل ضررا بكثير للأسنان من تركيب ابتسامة هوليوود"

وتابعت: بمجرد أن تنخفض أسنانك إلى جذوعها ، لا مجال للعودة، أتوسل إليك ، إذا كنت تبحث عن علاج أسنان تجميلي ، فابحث عن طبيب أسنان حسن السمعة بأقل تدخل جراحي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.