الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد دورتموند في نصف النهائي حسابات تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعد الرباعية أمام برايتون وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم علي برايتون برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة بخطوات بسيطة طريقة تغير التوقيت الصيفي للأندرويد

توفير 120 فرصة عمل.. التفتيش علي208 منشأة عمالية.. هذه إنجازات القوى العاملة بالوادي الجديد

قامت مديرية القوي العاملة بمحافظة الوادي الجديد بتعيين 7 شباب، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" ، من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل 202 من راغبى العمل ، وتوفير 120 فرصة عمل.

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت باستخراج 23 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة مهنة لـ 23 عاملا ، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 5 شكاوى مطالب عمالية ، تم تسوية 4 شكاوي منها ، بالإضافة إلى شكوي واحدة ما زالت تحت البحث والدراسة .

ولفت الوزير إلي أنه فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة إجتماعياً وصحياً قامت المديرية بصرف منحاً لتلك الفئة بلغت 74 ألف جنيه لـ 25 عاملا من المسجلين بالإدارة.

وقال أحمد حسين طليب مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أكتوبر الماضي: إن المديرية قامت في مجال تفتيش العمل ، بالتفتيش على 208 منشأة ، دوري وحملات ، وأسفر التفتيش عن تحرير 6 محاضر مخالفات عمالية ، وعمل 4 ندوات توعية لشرح أحكام قانون العمل ، وتنظيم الأسرة ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 47 منشأة ، 2 حملة تفتيشية ، وعمل 12 قياسات ميدانية .

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال التدريب المهني ، تم الانتهاء من تنفيذ دورة تدريبية لعدد (10) متدربة من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة ، و 10 متدربين على مهنة السباكة الصحية ، بالوحدة المتنقلة بقرى الأربعين ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية ( حياة كريمة " مهنتك مستقبلك " ، وجاري تنفيذ دورة تدريبية لعدد (10) متدربة على مهنة التفصيل والخياطة بمركز تدريب مهنى الخارجة ، فضلاً عن البدء فى تنفيذ دورة تدريبية على مهنة الكليم والسجاد اليدوى لعدد(15) متدربة من الفتيات بقرية البشندى بمركز بلاط .

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم متابعة 74 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.