الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل أول رحلة تجارية من إسرائيل إلى الإمارات

الإمارات وإسرائيل
الإمارات وإسرائيل

أقلعت اليوم أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى الإمارات.

وذكر ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أن أول رحلة تجارية إسرائيلية أقلعت قبل قليل من مطار بن جوريون الدولى فى طريقها إلى دبي.

وأكد ديوان نتنياهو أن الرحلة التجارية الإماراتية الأولى إلى إسرائيل هبطت يوم الخميس الماضي.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية، الأحد الماضي، على اتفاقيتي الطيران والتعاون العلمي والتكنولوجي مع دولة الإمارات، حسبما أفادت وسائل الإعلام المختلفة في نبأ عاجل لها.

وفي أوائل الشهر الجاري، صادق مجلس الوزراء الإماراتي، على اتفاقية مع إسرائيل بشأن الإعفاء المتبادل لمواطني البلدين من متطلبات تأشيرة الدخول، وهي واحدة من الاتفاقيات بين الحكومتين بعد تطبيع العلاقات.

ومن جانبها، صادقت الحكومة الإسرائيلية، الأحد الماضي، على إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرات الدخول إلى إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تغريدة على "تويتر": "وافقنا على اتفاقية الإعفاء من التأشيرة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

وأَضاف نتنياهو: "هذا ما يبدو عليه السلام مقابل السلام! هذا مهم للسياحة والاقتصاد الذي يتطور بيننا".

وكان وفد إماراتي حكومي، وصل إلى إسرائيل في 20 أكتوبر الماضي، وبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا، ووقع الجانبان أربع اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.

ووقعت الإمارات اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل منتصف شهر سبتمبر في واشنطن وبرعاية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.