الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:15 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا توجه اتهامات خطيرة لتركيا خلال اجتماع الناتو

كشفت مصادر دبلوماسية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو انتقد تركيا لمعارضتها مبادئ وعمل الناتو وتقويض تماسكها خلال اجتماع عبر تقنية الفيديو لوزراء الخارجية الثلاثاء.

وبحسب موقع «كاثمريني» اليوناني، واتهم بومبيو تركيا، بـ«تقويض انسجام الناتو وعدم الالتزام بمبادئ الحلف»، وتحدث عما وصفها بـ«الأنشطة المستفزة» في كل من ليبيا وسوريا وإقليم ناغورني كاراباخ وشرقي المتوسط، مضيفًا أن حصول أنقرة على نظام الصواريخ «اس – 400» كان بمثابة هدية لروسيا من حليف الناتو تركيا.

وقال أيضًا إن آلية تفادي التضارب العسكرية المتفق عليها بين أثينا وأنقرة في أكتوبر لا تعمل بسبب تركيا.

حذرت السفيرة الأمريكية لدى حلف شمال الأطلسي «الناتو»، كاي بيلي هوتشيسون، تركيا، من الإصرار على تشغيل منظومة الدفاع الروسي «إس - 400»، وقالت إن الولايات المتحدة تتوقع من تركيا أن تدرك عواقب قرارها بتشغيل تلك المنظومة.

على صعيد متصل، تعهد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرج، بتعزيز آلية عدم التضارب العسكرية المتفق عليها بين أثينا وأنقرة في أكتوبر الماضي؛ لتجنب التوترات والحوادث المحتملة في بحر إيجه وشرق البحر المتوسط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.