الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بدون أدوية ومضادات.. أسهل طريقة لعلاج التهاب الأذن

التهاب الأذن
التهاب الأذن

يعاني الكثيرون من التهاب الأذن الذي يسبب ألمًا منهكًا، ويمكن أن تساعد بعض العلاجات المنزلية لتخفيف آلام الأذن الأقل حدة وغالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بعدوى الأذن من أعراض أخرى ، مثل ضغط الجيوب الأنفية أو التهاب الحلق.

ولهذا ننشر لكم اليوم علاج منزلي لالتهاب الأذن في المنزل بدون أدوية:

= الكمادات الباردة.. فيمكن أن تساعد الكمادات الباردة في تخفيف آلام وجع الأذن.

فقط جرب لف الثلج في مناشف ورقية أو تجميد كمادة باردة ثم تغطيتها بقطعة قماش خفيفة، ضع هذا على الأذن والمنطقة الواقعة أسفل الأذن مباشرة لمدة 20 دقيقة.

= التدليك اللطيف.. حيث يمكن أن يساعد التدليك اللطيف في تخفيف ألم الأذن الذي ينتشر من الفك أو الأسنان ، أو يسبب صداع التوتر، وقد يساعد أيضًا في تخفيف ألم التهاب الأذن.

قد يساعد هذا النوع من التدليك على تصريف السوائل الزائدة من الأذنين ومنع الألم من التفاقم.

= وسادة التدفئة الكهربائية.. يمكن أن تقلل الحرارة المنبعثة من وسادة التدفئة الكهربائية أو الكمادات الساخنة من الالتهاب والألم في الأذن.

فقط ضع ضمادة ساخنة على الأذن لمدة 20 دقيقة ويجب ألا تكون وسادة التدفئة ساخنة بشكل لا يطاق. يجب ألا ينام الناس أبدًا مع وسادة التدفئة ، أو السماح للطفل باستخدام الكمادات الساخنة دون إشراف الكبار.

= تناول فص ثوم يوميًا.. قد يساعد تناوله يوميًا في منع التهابات الأذن فهو له خصائص مضادة للميكروبات يمكنها محاربة العدوى.

ويجب عدم استخدامه كبديل للمضادات الحيوية التي أوصى بها الطبيب. بدلًا من ذلك ، ضع في اعتبارك إضافة الثوم إلى نظام المضادات الحيوية لتسريع عملية الراحة.

ولمنع التهابات الأذن ، حاول تناول فص ثوم كل يوم، أو يمكنك طهي فصين أو ثلاثة فصوص في ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل أو بذور السمسم حتى يصبح لونها بنيًا ، ثم صفي المزيج. ثم ضع قطرة أو اثنتين على كل أذن

= البصل ومكافحة العدوى.. حيث يعد البصل مثل الثوم ، يمكن أن يساعد البصل في مكافحة العدوى وتقليل الألم. مثل الثوم أيضًا ، البصل ليس بديلًا عن العناية الطبية.

فقط سخني البصل في الميكروويف لمدة دقيقة أو دقيقتين. ثم قم بتصفية السائل ووضع عدة قطرات على الأذن، قد يرغب الشخص في الاستلقاء لمدة 10 دقائق ، ثم السماح للسائل بالتدفق خارج الأذن. كرر هذا حسب الحاجة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.