الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:53 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة علاجية سحرية للتخلص من احتباس الماء في الجسم

احتباس الماء في الجسم
احتباس الماء في الجسم

هل تعلمين سيدتي أن احتباس الماء أو السوائل يحدث عند وجود مشكلة في واحدة أو أكثر من آليات الجسم للحفاظ على مستويات السوائل؟.. وتتلخص الأعراض الرئيسية هي التورم وعدم الراحة.

ومن المعروف أن نظام الدورة الدموية والكلى والجهاز الليمفاوي والعوامل الهرمونية وأنظمة الجسم الأخرى يساعد في الحفاظ على مستويات السوائل الصحية. إذا ظهرت مشكلة في واحد أو أكثر من هذه الأنظمة ، يمكن أن يحدث احتباس السوائل .

ومن أعراض احتباس الماء في الجسم، الآتي:

تورم
تغيرات في لون البشرة
جلد لامع أو منتفخ
مناطق الجلد التي تظل مسدودة عند الضغط عليها بإصبع ، والمعروفة باسم وذمة التأليب
الأوجاع والحنان في الأطراف
تصلب في المفاصل
زيادة الوزن

ولهذا نستعرض معكم اليوم روشتة علاجية سحرية للتخلص من احتباس الماء في الجسم:

= تجنّب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح.

= تناول كميّات كبيرة من الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم، ومن الأمثلة على هذه الأطعمة الحبوب الكاملة، والشوكولاتة الدّاكنة، والخضروات ذات الأوراق الخضراء، والمُكسّرات.

= تناول كميّات كبيرة من الأطعمة الغنية بـ فيتامين بـ6؛ الذي يُمكن الحصول عليه عن طريق تناول الموز، والجوز، والبطاطا، واللحم، حيث يعمل هذا الفيتامين على تقليل حدوث احتباس للسّوائل في الجسم.

= تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم: يحتوي كل من الموز، والأفوكادو، والبطاطا، على نسب عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على منع احتباس السّوائل في الجسم، من خلال تقليل كميّة الصوديوم في الجسم، وزيادة كميّة البول.

= تناول نبات الهندباء حيث تُعتبر هذه العُشبة مُدرّاً طبيعياً للبول، فتعمل على زيادة كميّة البول، الأمر الذي يُؤدّي إلى المُساعدة على التّخلّص من كميّة السّوائل المُحتبسة والمُتجمّعة في الجسم.

= تجنّب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المُكرّرة مثل سُكّر المائدة المُصنّع، والدقيق الأبيض، فهذه المواد تعمل على رفع مستوى السّكر والأنسولين في الدم، إذ إنّ ارتفاع الأنسولين يُؤدّي إلى زيادة عمليّة إعادة امتصاص الصوديوم في الكلى، ممّا يؤدّي إلى ارتفاع نسبته، الأمر الذي يؤدي إلى تجمّع السّوائل واحتباس الماء في الجسم.

= تناول الأدوية المُدرّة للبول، فهي تعمل على التّخلص من كمّيات الصوديوم والسّوائل الزائدة في الجسم، والتخلّص منها عن طريق التّبول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.