الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد حصوله على لقب الأكثر شعبية في العالم.. حقائق مثيرة عن خاتم زفاف كيت ميدلتون

خاتم زفاف كيت ميدلتون
خاتم زفاف كيت ميدلتون

أن كيت ميدلتون وميجان ماركل أميرات العائلة المالكة البريطانية، قد تصدرتا فى الاستطلاع الذى شمل 2000 شخص بالغ، حيث احتلت ماسة دوقة كامبريدج، التى كانت ترتديها حماتها الراحلة الأميرة ديانا، المركز الأول بفارق خمس الأصوات.

كما حصد خاتم زفاف كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، المصنوع من الياقوت الأزرق والماس، لقب أكثر خاتم خطوبة شعبية فى العالم، هذا إلى جانب خاتم زفاف ميجان ماركل دوقة ساسكس جاء فى المرتبة الثانية بحلقة ألماس ثلاثية.

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى أن خاتم كيت من الياقوت البيضاوى 12 قيراطًا محاط بـ 14 ماسة طبيعية ومرصع بحزام من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، كما جاء خاتم خطوبة ميجان ماركل، الذى صممه الأمير هارى بنفسه باستخدام ألماسة من بوتسوانا مع اثنين آخرين من مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا الشخصية، فى المرتبة الثانية بنسبة 18%.

هذا وقد احتل الخاتم الماسي لمايلي سايرس المركز الثالث، والذي ارتدته خلال زواجها قصير العمر من ليام هيمسورث، فيما جاء خاتم هايلي بيبر الماسي البيضاوي، والخاتم الماسى لبيونسيه بقطع الزمرد عيار 18 قيراطًا فى المركزين الرابع والخامس على التوالى.

ولهذا نستعرض معكم حقائق مثيرة عن خاتم زفاف كيت ميدلتون:

= وراء خاتم زواج دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، قصتين وليست واحدة، فقطعة المجوهرات المصنوعة من الياقوت الأزرق عيار 12 قيراط والمرصعة بـ 14 قطعة من الألماس حوله، ارتدتها قبلها والدة زوجها الأمير ويليام، الأميرة الراحلة ديانا.

= الأمير تشارلز اختار الطريق السهل عند اختياره خاتم الزواج الذي أهداه للراحلة ديانا في عام 1981، إذ أعطاها كتالوج Garrard ، صائغ المجوهرات الرسمي في وندسور، وطلب منها أن تختار منه ما تشاء.

وعلى الرغم من أنها لفتة ليست رومانسية للغاية ولكنها عملية وفعالة أيضا، فإن ديانا عشقت ذلك الياقوت المحاط بالألماس، لدرجة أنها استمرت في ارتدائه حتى بعد الطلاق، حيث أنه بعد وفاة الأميرة ديانا، انتقلت الجوهرة إلى نجلها الأصغر الأمير هاري، الذي قرر تسليمها لأخيه في وقت خطبته لكيت ميدلتون في عام 2010.

= هذا الخاتم الشهير ورثه الأمير وليام عن والدته الأميرة ديانا التي كان زوجها الأمير تشارلز قد ابتاعه لها عام 1981 بسعر 28000 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 47000$ أمريكي، أما حاليًا، فقد قدّر سعر الخاتم الملكي نفسه، نظرًا لقيمته المعنوية الكبيرة، بـ300000 جنيه إسترليني أي ما يعادل 505000$، بمعنى أن سعره بات يبلغ عشرة أضعاف ثمنه الحقيقي.

= من المعروف أن الألماس والياقوت الأزرق والأحمر، لدى العائلة الملكية البريطانية تاريخ طويل وعريق مع خواتم الزواج التي ترتديها الملكات والأميرات البريطانيات، بدءً من الملكة إليزابيث ومرورا بالأميرة ديانا، وحتى ميجان ماركل وكيت ميدلتون، وآخرهم الأميرة بياتريس حفيدة الملكة.

= دوقة كامبريدج باتت أيقونة للموضة هي التي جعلت الخاتم، المكوّن من 14 قطعة من الماس يتوسّطها حجر من الياقوت الأزرق (12 قيراطًا)، مميزًا جدًا.

= يتصدّر هذا الخاتم اليوم قائمة أشهر عشرين خاتم خطوبة حول العالم، متفوّقًا بذلك على الخاتم الشهير الذي تضعه كاميلا، دوقة كورنوال، وهو المفضّل لدى الملكة الأم وصُنع عام 1930 على يد "آرت ديكو"، وكذلك خاتم ميشيل أوباما الذي قدّمه لها الرئيس باراك أوباما عام 1991.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.