الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«بوسكو فيرتيكال».. ماذا تعرف عن الغابة العمودية؟

الغابة العمودية
الغابة العمودية

من هي بوسكو فيرتيكال؟.. هي تلك البناية الملقبة بـ «الغابة العمودية»، وهو مجمع سكنى فريد من نوعه فى وسط ميلان، إيطاليا، يتكون من برجين بارتفاع 80 و 112 مترا ومغطاة بالنباتات والأشجار مما يمنحهم المظهر الذى ألهم اسمها الغابة العمودية.

ولهذا نستعرض معكم كل ما تريد معرفته عن الغابة العمودية:

قام بتصميمم هذه البناية فريق من المهندسين المعماريين في Boeri Studio، وتم تصميم Bosco Verticale ليكون بمثابة "منزل للأشجار التي تضم أيضًا البشر والطيور" وتم افتتاحه فى أكتوبر 2014، فى ميلانو، كجزء من مشروع تجديد أوسع بحسب odditycentral.

وليس هذا فحسب بل يعد البرجان موطنا لـ 800 شجرة من بينهم 480 شجرة من المرحلة الأولى والثانية، و 300 شجرة أصغر، و 15 ألف نبات معمر ونباتات تغطى الأرض و 5000 شجيرة، وتبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع من الغابات والنباتات، تتركز على مساحة 3000 متر مربع من السطح الحضرى، والغطاء النباتي ليس للعرض فقط.

جاء ذلك وفقًا لما كشف عنه الموقع الرسمي للشركة على الانترنت "، الذى أوضح أن عكس الواجهات المعدنية المصنوعة من الزجاج أو الحجر، تجعل الدرع معتمد على النبات ولا يعكس أو يكبر أشعة الشمس ولكنه يقوم بتصفية هذه الأشعة مما يخلق مناخا داخليا ترحيبيا دون آثار ضارة على البيئة".

وفي الوقت نفسه، فإن الستارة الخضراء "تنظم" الرطوبة وتنتج الأكسجين وتمتص ثاني أكسيد الكربون والجسيمات الدقيقة، وهي مجموعة من الخصائص التي جلبت للمشروع عددًا من الجوائز المهمة".

جدير بالذكر أن وجود هذه النباتات على الشرفة مباشرة، والأشجار الحقيقية، كان له بالتأكيد تأثير إيجابي على حياة السكان.. فهو يخفض درجة الحرارة فى الصيف ويبدو أن هذه النباتات قد ولدت مناخًا محليا، إنه ممتع للغاية، وفى الشتاء، يتم استخدام تدفئة أقل بفضل تأثير الاحتباس الحراري وفى الصيف، يتم استخدام تكييفًا أقل لأن الهواء يكون أكثر برودة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.