الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد 45 عامًا من عرضه.. «الفك المفترس» للبيع في مزاد بلندن

الفك المفترس
الفك المفترس

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة نادرة تم التقاطها من كواليس أفلام الفك المفترس Jaws بعد 45 عامًا من إصدار الفيلم الكلاسيكى الشهير، وقد التقطت تلك الصورة فى جزيرة مارثا فينيارد بولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة.

الأمر الذى جعل القائمين على الفيلم النادر طرحه في صالة مزادات للبيع.

جاء ذلك وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى أن تشارلى براينت، المشرفة على السيناريو للفيلم الذى أنتج عام 1975، لديها عددا من الصور وهى موجودة لدى عائلتها منذ ذلك الحين

علمًا أن القرش المطاطى الضخم خارج الماء بين الطلقات، بينما كان الطاقم يناور النموذج الميكانيكي البالغ طوله 25 قدمًا، كما ظهرت مجموعة من النجوم وهم ريتشارد دريفوس وروي شيدر وروبرت شو، ومن المقرر عرض الصورة للبيع في دار مزادات بونهامز، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 3700 جنيه إسترلينى.

وتشتمل الصور على لقطات صريحة للمخرج ستيفن سبيلبرج وهو يقف على قارب بدون قميص بينما يمكن رؤية أحد أفراد الطاقم فى الخلفية وهو يتصارع مع القرش المطاطى فى الماء لتحريكه إلى مكانه.
يعتبر فيلم الفك المفترس أحد أهم الأفلام الرعب الأمريكية، من حيث تحقيق الإيرادات في السبعينيات، وكانت موسيقى الفيلم الشهيرة، سبب رفض البعض النزول إلى مياه البحر

هذا الفيلم هو إثارة ورعب أمريكى من إخراج ستيفن سبيلبرج، يحاول فيه قائد الشرطة وعالم بحرى وصياد إيقاف قرش أبيض كبير من الفتك بجزيرة صغيرة ويعد "JAWS" واحدا من أشهر أفلام القرن الـ 20 حقق الفيلم نجاحاً ساحقاً فى الإيرادات ولدى النقاد أيضاً ويعتبر واحدا من أفضل الأفلام على مر العصور، حيث تم اختياره فى 2001 من قبل مكتبة الكونجرس لحفظه فى الأرشيف الوطنى الأمريكى للأفلام باعتباره أثرا ثقافيا وتاريخيا ووصلت ميزانية الفيلم إلى 9 ملايين دولار أمريكى، بينما حقق إيرادات خيالية كانت مثار حديث كل عشاق السينما حيث وصلت إلى 471 مليون دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.