الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل مباحثات شكرى مع نظيره الألمانى بشأن تطورات الأزمة الليبية

أجرى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الخميس اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية ألمانيا "هايكو ماس" حيث تناول الاتصال عدداً من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك للدولتيّن، فضلاً عن موضوعات تتعلق بالتعاون الثنائى.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفيرأحمد حافظ أن الوزيرين "شكري" و"ماس" بحثا مجمل الملفات الإقليمية بما في ذلك التطورات على الساحة الليبية حيث تم التأكيد على ضرورة الحفاظ على استقرارليبيا ووحدة وسلامة أراضيها ورفض التدخلات الخارجية في شئونها فضلاً عن أهمية التوصل لحل سياسي شامل استناداً لمخرجات مسار برلين وإعلان القاهرة وكذا الدعم لإعادة بناء الدولة الليبية ومؤسساتها.

كما تطرق الاتصال إلى المستجدات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، حيث بحث الوزيران جهود إحياء عملية السلام وإعادة المسارالتفاوضي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما ناقش الاتصال سُبل تطويرالتعاون الثنائي بين البلديّن في المجالات المختلفة، وعلى رأسها تعزيز العلاقات الاقتصادية من خلال دفع حركة التبادل التجاري بين مصروألمانيا.

و تناول التطورات الخاصة بجائحة كورونا والإجراءات المتبعة في هذا الصدد في الدولتيّن، حيث أعرب الوزير شكري عن تطلع مصر لاستئناف حركة السياحة الألمانية للمقاصد السياحية المصرية، أخذاً في الاعتبار الجهود التي تتبناها كافة الوزارات المصرية المعنية لضمان سلامة السائحين القادمين إلى البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.