الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

حصيلة مرعبة لإصابات فيروس كورونا حول العالم

كورونا
كورونا

واصل فيروس كورونا التاجي اجتياحه للعالم بصورةٍ مخيفةٍ، في ظل موجته الثانية الجائحة في مختلف أنحاء العالم، ليكسر حاجز الخمسة وستين مليون إصابة بعدوى "كوفيد-19".

وشهد العالم، اليوم الخميس 3 ديسمبر، تسجيل 197 ألفًا و84 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وفقًا لإحصائيات موقع «ورلد ميتر»، مما جعل إجمالى حالات الإصابة بالفيروس في مختلف أنحاء العالم يبلغ 65 مليونًا و27 ألفًا و288 حالة إصابة، من بينها مليون و502 ألف و872 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 2.3% تقريبًا.

ونسبة وفيات فيروس كورونا حول العالم في تراجعٍ مستمرٍ منذ شهر مايو الماضي، على الرغم من أن عدد وفيات الفيروس التاجي تجاوز حاجز المليون ونصف المليون وفاة، بعد أن كانت قد بلغت ذروتها فى أواخر أبريل، ووصلت نسبة وفيات كورونا حينها إلى ما يربو على 7%.

وفي الأثناء، تسير وتيرة انتشار عدوى "كوفيد-19"، ومعدل الإصابات العالمية، فبات العالم يضيف مليونين من الإصابات كل يومين في الآونة الأخيرة.

وفي المقابل، بلغت حالات التعافي من فيروس كورونا حول العالم 45 مليونًا و105 آلاف و991 حالة، بنسبة شفاءٍ وصلت إلى 69% تقريبًا، في وقت تعرف نسب الشفاء تراجعًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، بعدما كانت قد تجاوزت في وقتٍ سابقٍ الـ75%.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.