الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عقاب غريب وغير محترم من الحكومة لعدم ارتداء الكمامة

الحكومة ستستخدم العصي لضرب المخالفين
الحكومة ستستخدم العصي لضرب المخالفين

أثار قرار جديد لتطبيق الحكومة عقوبات بدنية علي المخالفين لتعليمات الحكومة في التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة غضب جمعيات حقوق الإنسان التي رأت أن العقاب البدني بالضرب ليس آدميا ويخالف حقوق الإنسان.

يأتي هذا بعد وضع قوات الشرطة والجيش خطة لتنظم دوريات في الأماكن العامة وأماكن تفشي مرض كوفيد-19 وسيحمل الجنود وافراد الأمن عصيا من الخيزران بطول متر لقياس التباعد، وستتواجد القوات الأمنية والشرطية خاصة في المناطق ذات الكثافة المرتفعة مثل محطات النقل والأسواق العامة.

وقال الجنرال سيزار بيناج قائد الفريق المكلف بمكافحة فيروس كورونا في فييتنام إن القوات الأمنية للجيش والشرطة في فيينام سيسمح لهم باستخدام العصي لضرب المخالفين وستركز الحملات الأمنية تكثيف جهودها علي أماكن الزحام في العاصمة مانيلا.

وتأتي قرارات حكومة فييتنام لمواجهة المخالفات خوفا من تفشي الموجة الثانية لفيروس كورونا وأيضا بسبب الزحام الشديد قبل واثناء احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.