الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:11 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

3 أسباب لا يعلمها أحد لارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام الماضية

على مدار الأيام الأربعة الماضية، ارتفعت أسعار الذهب بمقدار 25 جنيه، ليستقر سعر الذهب اليوم في السوق المحلى، ويسجل عيار 21 الأكثر تداولا في السوق المحلى، بـ800 جنيه للجرام الواحد.

كما استقر السعر العالمى للأوقية، عند 1841 دولارًا، بعد ارتفاع 64 دولارًا خلال ال4 أيام الماضية، شوبه استقر السعر مع نهاية الأسبوع الجارى، والاوقية أو الاونصة هي عبارة عن 31.10 جرام من الذهب عيار 24.

وأكد أمير رزق عضو شعبة الجواهرجية، باتحاد الغرف التجارية، ان عودة ارتفاع أسعار الذهب بسبب الحزمة التحفيزية الامريكية لتخفيف تداعيات فيروس كورونا بقيمة 908 مليارات دولار، وخاصة بعد تأييد ودعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي بالكونجرس الأمريكي في جلسة أمس الخميس.

وأضاف رزق، أن السبب الثانى هو اعلان شركات الادوية بدء انتاج وتوزيع لقاح كورونا خاصة بعد اعتماده في بريطانيا، وتوزيعه خلال ال24 ساعة المقبلة، مشيرا إلى انه من المتوقع ان يستمر الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

وأشار رزق إلى أن السوق المحلى بالرغم من انخفاض الأسعار وقبل عودة ارتفاعها ما زال يعانى من الركود، وان عيار 21 أصبح ب800 جنيه، للجرام الواحد، وعيار 24 ب ٩١٤ جنيها للجرام الواحد، وعيار ١٨ بـ ٦٨٥ جنيها للجرام الواحد، وبلغ سعر الأوقية ١٨٤١ دولارا، وسعر جنيه الذهب٦٤٠٠ جنيه .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.